شركة أسترالية تبتكر طوق ذكي للكلاب

ابتكرت شركة أسترالية ناشئة طوقاً ذكياً للكلاب، مطلقة عليه اسم “بادي”، وهو يحتوي على الكثير من التقنيات المتطورة، وفق ما ذكر موقع “سي نت” الإلكتروني.

وقال الموقع إن “بادي” يضيء في الليل لحماية الكلب وتجنيبه التعرض لأي حادث محتمل في الشارع، ويمكن لصاحبه أن يتابع تحركاته من خلال تقنية تحديد المواقع الجغرافية العالمي “جي بي إس”.

ويحتوي الطوق على مستشعر للحرارة لمراقبة حال الكلب الصحية، حيث يقوم تلقائياً بإبلاغ صاحب الكلب في حال ارتفاع درجة حرارته ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

كما يمكن من خلال الجهاز رصد عدد خطوات الكلب، وساعات نومه، ومقدار السعرات الحرارية التي يحرقها يومياً، فضلاً عن كميات الطعام التي يتناولها، وذلك بواسطة تطبيق على الهواتف الذكية والتابلت.

ومن الخصائص التي تميز الطوق أنه يتيح التفاعل مع الكلاب الأخرى الموجودة في محيطه والتي تستخدم الأداة نفسها، حيث يمكن تبادل الصور والتعليقات.

ويتميز “بادي” بتقنياته التي تسمح له بالعمل بالتوافق مع أجهزة أخرى مثل نيست، على سبيل المثال في حال ارتفاع درجة حرارة الكلب، فإن “بادي” سيدخل إلى شبكة التدفئة الخاصة بالمنزل ويخفض الحرارة بما يناسب الكلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها