” غوغل ” تفقد بيانات بأنظمتها بعد عاصفة رعدية ضربت مقرها

أصاب البرق شبكة المرافق المحلية بالقرب من أحد مراكز بيانات غوغل أربع مرات في الأسبوع الماضي، متسببا في خسارة صغيرة – ولكن دائمة – من البيانات في الأنظمة المتأثرة.

عاصفة كهربائية في 13 آب “تسببت في انقطاع وجيز بالطاقة” لبعض أنظمة تخزين الحوسبة السحابية في غوغل بمنشأة في بلجيكا. وفقا لغوغل، فإن الطاقة الاحتياطية بدأت تلقائيا وبسرعة، ولكن جزءا صغيرا من البيانات أصبح غير قابل للاسترداد مؤقتا.

مركز البيانات يُشغل محرك حساب غوغل الذي هو خدمة لعملاء الشركات الذين يعتمدون على خوادم غوغل الضخمة لأداء مهام الحوسبة التي تستهلك الطاقة العالية. علما أن الخدمات التي تواجه المستهلك، مثل Gmail و YouTube أوGoogle Drive لم تتأثر بالحادث.

وقد صرحت غوغل في تقرير الحادث أنها فقدت أقل من 0.000001 بالمائة من مساحة القرص الدائم في أوروبا الغربية، ولكن الزبائن لم يفقدوا البيانات بشكل دائم لأنه تم نسخها عبر خوادم متعددة.

لكن غوغل تحملت مسؤولة الانقطاع “بالكامل”، وحضت العملاء المتضررين على النظر في تكرار وتخزين البيانات من خلال الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

كما صرح جو بيدا، الذي كان يعمل في غوغل وساعد على بدء عمل حساب محركها، أن صعقات البرق تعتبر بسيطة مقارنة ببعض المشاكل الأكثر أهمية التي تواجه مراكز البيانات، بما فيها أعشاش الفئران في المولدات وطلقات النار على أسلاك الألياف البصرية، مثنيا أنه فخور بعمل غوغل السريع لحل المشكلة. ( CNN )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها