الاتحاد الأوروبي يدرس تخفيف أعباء اللاجئين عن اليونان

أوضحت صحيفة “دي فيلت” الألمانية الصادرة اليوم السبت أن الاتحاد الأوروبي يدرس إعادة توزيع اللاجئين القادمين من اليونان وإيطاليا على أعضائه بما يزيد على حصة الـ40 ألف شخص المعمول بها حتى الآن.

ونقلت الصحيفة عن دوائر في التكتل رفيعة المستوى قولها: “فقط في تموز/يوليو وصل إلى اليونان أكثر من 50 ألف لاجئ، وتطور الوضع بشكل مأساوي جعل من الضروري العمل على تخفيف العبء عن اليونان بصورة أقوى مما كان مخططا له”.

و كان مقررا توزيع 16 ألف لاجئ من اليونان و24 ألف لاجئ من إيطاليا بنظام الحصص على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأضافت هذه الدوائر أن “هذا لم يعد كافيا، وأصبح من الملح في الوقت الراهن رفع الأعداد القادمة من اليونان بشكل يجعل دول التكتل تستقبل أكثر من الـ16 ألف لاجئ”.

وتبقى إمكانية تطبيق هذا المخطط محط تساؤل، إذ أن دول الإتحاد الأوروبي لم تتمكن حتى الآن من إيجاد صيغة توافقية بشأن توزيع 40 ألف لاجئ قادمين من اليونان وإيطاليا.

وكان وزراء داخلية التكتل توصلوا في اجتماع استثنائي في العشرين من تموز/يوليو الماضي إلى حل مبدئي يقضي بإعادة توزيع أكثر من 32 ألف مهاجر من دول التكتل الواقعة على البحر المتوسط، وينتظر استقبال نحو 22 ألف و500 لاجئين إضافيين من دول خارج الاتحاد الأوروبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها