276 مليون يورو إيرادات دورتموند في السنة المالية الأخيرة

قال نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، أمس الجمعة، إن إيراداته الإجمالية ارتفعت خلال السنة المالية 2014-2015 لتصل إلى 276 مليون يورو (311.47 مليون دولار) بزيادة قدرها 15 مليون يورو عن العام السابق رغم الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي، هانز يواكيم فاتسكه، في مؤتمر صحافي إن الإرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك وإطفاء الدين ارتفعت لتصل إلى 55 مليون يورو (62.07 مليون دولار) من 49 مليوناً في العام السابق.

وقال فاتسكه للصحافيين: نجحنا في تحقيق نتائج طيبة من الموسم الماضي المروع.. هذا يعني أننا نرغب في زيادة ميزانيتنا في الأعوام المقبلة.. وسنتخلص من الديون بصورة نهائية.

وبروسيا دورتموند هو النادي الألماني الوحيد الذي تتداول أسهمه في البورصة وكان على وشك الإفلاس في 2005 لكنه تعافى من هذه الأزمة ليصبح ثاني أغنى أندية ألمانيا بعد العملاق ” البافاري ” بايرن ميونيخ بطل الدوري الذي بلغت إيراداته الإجمالية نحو نصف مليار يورو.

وانخفضت الأرباح الصافية لدورتموند إلى 5.5 مليون يورو مقابل 12 مليوناً في العام السابق بسبب سداد مستحقات قروض بلغت قيمتها 4.3 مليون يورو , بحسب ما ذكرت رويترز REUTERS.

وتوقع فاتسكه أن ترتفع إيرادات ناديه مستقبلاً مع ارتفاع عائدات البث في السنوات المقبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها