بالفيديو .. تعرف على اليخت الشراعي الأكبر في العالم

بدأت صور اليخت الثاني للملياردير الروسي، أندريه ميلنيشنكو، بالظهور، وهو اليخت الذي تم تشييده في ألمانيا ، ويملك اليخت صواري أطول من أبراج بيغ بن الشهيرة في لندن، ويحمل أشرعة بحجم ملعب كرة قدم، ويبلغ سعره 451 مليون دولار.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الخميس، أن الملياردير الروسي أندريه ميلنيشنكو، أصبح يملك أكبر يخت شراعي على الإطلاق، ويبلغ طول اليخت 143 متر و468 قدم، ويزن 14224 طن، متجاوزاً بذلك اليخت الشهير Maltese Falcon “الصقر المالطي” ، الذي بني  بطول 88 متراً و289 قدماً  ويزن 1367 طناً، ويعد من أكبر اليخوت في العالم.

ويشار إلى أن الملياردير الروسي، تقدر ثروته، بـ4.14 مليار دولار أمريكي، وفي عام 2013 كان في المرتبة الـ56 في لقائمة المليارديرات في العالم وفقاً لتصنيف مجلة فوربس.

ويُعتقد أن الملياردير الروسي صاحب الرؤيا الاستثنائية، سيطلق على يخته اسم “A” على غرار أول حرف من اسمه أندريه واسم زوجته ألكسندرا، وسيكون هذا يخته الثاني، وبحسب الصحيفة، ستتمُّ تجربة اليخت بحرياً خلال العام، بصاري واحد قبل أن يتم تركيب باقي الصواري ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويتكون اليخت “A” من 8 طوابق ويحتوي على العديد من الغرف الفاخرة، المزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا، ويوجد على سطحه مهبط لطائرات الهيلكوبتر، ويتميز اليخت بداخلية مليئة بالتكنولوجيا المتقدمة ونظم الأمن وقمرات من الكريستال اللامعة والتشطيبات البيضاء، بحسب الصحيفة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها