انطلاق برنامج ” افتح يا سمسم ” يوم الخميس المقبل

أعلن مكتب التربية العربي لدول الخليج، الشريك التعليمي لمبادرة “افتح يا سمسم” للتعليم بالترفيه قرب موعد انطلاق “افتح يا سمسم”، البرنامج التلفزيوني التعليمي الرائد على مستوى العالم العربي الذي يستهدف الأطفال بين 4 و6 سنوات، على شاشات التلفزة العربية يوم 4 سبتمبر 2015.

كما تم الإعلان عن أن التدشين الرسمي لـ”افتح يا سمسم” للناس، ومقابلة الشخصيات للجمهور، بما في ذلك الشخصيات الجديدة، سيكون من خلال مهرجان “حكايا” في الرياض، الذي سينطلق في الأول من سبتمبر الجاري، وحتى الخامس من سبتمبر.

ويعد “حكايا” المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يسعى لربط شرائح المجتمع كافة بالقراءة، خصوصاً فئة الأطفال، عبر تحفيزها على التخيل والابتكار في صناعة القصة، وتعلم كتابتها، ورسم لوحاتها، وتصور مشاهدها، والاستمتاع بمتابعتها.

وأوضح المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج د.علي القرني بأنه تضافرت جهود المنظمات التعليمية الحكومية ووسائل الإعلام الحكومية في شراكة غير مسبوقة بين وزارات التعليم والإعلام والقطاع الخاص ممثل في القنوات الفضائية لبث محتوى “افتح يا سمسم” التعليمي لإثراء المواد التعليمية لأطفال دول الخليج العربي وباستخدام واسع لجميع قنوات التواصل الاجتماعي ودعم بمجموعة كبيرة من المواد التعليمية المطبوعة والألكترونية والأنشطة والفعاليات مع الجمهور في الأماكن العامة.

وقال القرني إن القنوات التي تبث هذا المحتوى كانت لديها نظرة بعيدة المدى لبناء جيل جديد من خلال دخولها هذه الشراكة البعيدة كل البعد عن الحصرية وتركز على تضافر الجهود.

وأكد القرني أن مكتب التربية العربي لدول الخليج قد أسهم في تطوير ورشة المحتوى لوضع وثيقة الأهداف التعليمية لهذا الانتاج وعملية مراجعة المحتوى وهي عملية مستمرة خلال مراحل الانتاج القادمة. (واس)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها