فرنسا : فالس يعلن إنشاء “مخيم إنساني” في كاليه ويحث أوروبا على مواجهة أزمة المهاجرين

من مدينة كاليه الواقعة شمال فرنسا والتي يصلها يوميا عدد كبير من المهاجرين الذين يرغبون في العبور إلى بريطانيا، دعا رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس حكومات الاتحاد الأوروبي إلى “التحرك” بسرعة من أجل وضع حد “للأزمة المأساوية” التي يعيشها المهاجرون هناك. وقال فالس في هذا الشأن: “أوروبا بأكملها معنية بهذه الأزمة الخطيرة والطويلة. ينبغي علينا أن نتحرك بسرعة”.

هذا، وللحيلولة دون تنامي أزمة المهاجرين، كشف مانويل فالس عن إنشاء مركزين اثنين، الأول في اليونان والثاني في إيطاليا، من أجل التمييز بين المهاجرين الذين فروا من بلدانهم بسبب الحرب والذين بإمكانهم الاستفادة من حق اللجوء والمهاجرين الاقتصاديين والذين يجب إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.

كما أضاف فالس أن فرنسا ستشارك ربما في عملية نشر حراس على الحدود في الدول الأوروبية التي تعاني بشكل كبير من مشكلة الهجرة غير الشرعية، حيث قال ” يجب علينا أن نجد الحلول مع الدول الأصلية التي يأتي منها المهاجرون ومع دول العبور، إضافة إلى إنشاء مراكز لتقديم المساعدة لبعض الدول، لكي تتحكم أكثر في حدودها الداخلية والخارجية ولكي تحارب كل الذين يقفون وراء الهجرة غير الشرعية ويقومون بتمرير المهاجرين بشكل غير قانوني وفي ظروف خطيرة”.

كما أعلن فالس عن إقامة مخيم إنساني بحلول 2016 يتسع لـ1500 مهاجر، في المنطقة التي يطلق عليها تسمية “الغابة” بكاليه حيث يعيش نحو 3000 مهاجر في ظروف صعبة.

وإلى ذلك، أثنى مانويل فالس بالدور الفعال الذي تقوم به قوات الأمن الفرنسية التي ألقت القبض على 800 مهرب ومنظم للهجرة غير الشرعية حسب تعبيره، إضافة إلى تفكيك عدة خلايا متخصصة في مساعدة المهاجرين للعبور إلى أوروبا.
وتتزامن زيارة مانويل فالس لمدينة كاليه مع إعلان حكومة لوكسمبورغ، التي تولت أمس الأحد الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي تنظيم اجتماع طارئ على مستوى وزراء داخلية الاتحاد في 14 أيلول/سبتمبر في بروكسل بهدف “تقييم الوضع على الأرض والتحركات السياسية الجارية ولبحث الخطوات المقبلة لتعزيز الرد الأوروبي على أزمة الهجرة. (France 24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها