محكمة ثورية في إيران تقضي بسجن شخصين عشرة أعوام بتهمة التجسس

قال متحدث باسم السلطة القضائية في إيران الأحد إن محكمة ثورية قضت بسجن شخصين عشرة أعوام لكل منهما بتهمة التجسس لحساب الولايات المتحدة وإسرائيل. ولم يذكر المتحدث اسم المتهمين.

ونسبت وكالة أنباء فارس إلى غلام حسين محسني أجئي قوله “قضت المحكمة الثورية بسجن الشخصين عشرة أعوام.”

جاء الحكم وسط حالة من الترقب لأي أنباء عن جيسون رضائيان الصحفي الأمريكي من أصل إيراني الذي يعمل لدى صحيفة واشنطن بوست والذي اعتقل منذ أكثر من عام بتهمة التجسس. وعقدت آخر جلسة في قضيته في وقت سابق هذا الشهر.

وقال دوغلاس جيل رئيس تحرير القسم الخارجي في صحيفة واشنطن بوست” نفهم إن المتحدث باسم الهيئة القضائية قال في وقت لاحق إنه لا توجد لديه معلومات عن جيسون.. ولهذا السبب نعتقد أن جيسون ليس أحد اللذين أعلنت الأحكام عليهما ولم تعلن هويتهما اليوم.”

ونقلت فارس ووكالات أنباء أخرى عن أجئي قوله إنه لا يعرف إن كان حكم قد صدر في قضية رضائيان.

ويحاكم رضائيان في جلسات مغلقة أمام المحاكم الثورية التي تتعامل مع جرائم الأمن القومي وتواجه بانتقادات من دبلوماسيين أجانب وجماعات حقوقية بسبب غموضها وأحكامها المشددة وكثرة استخدامها لعقوبة الإعدام.

وقال بعض منتقدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الولايات المتحدة إنه كان يتعين على واشنطن ألا تبرم اتفاقا مع طهران الشهر الماضي بشأن برنامجها النووي دون تأمين الإفراج عن رضائيان. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها