860 مليون جنيه استرليني حجم صفقات الدوري الإنكليزي

حقق الدوري الإنكليزي الممتاز مدعوماً بأموال عقد حقوق البث الجديد امس الثلاثاء، رقماً قياسياً في النفقات بسوق الانتقالات الصيفي، بإجمالي صفقات بلغت قيمتها 860 مليون إسترليني (168 مليون يورو).

وترتفع قيمة حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من الموسم المقبل من 3 مليارات و18 مليون إسترليني (4 مليارات و300 مليون يورو) إلى 5 مليارات و136 مليون إسترليني (6 مليارات و946 مليون يورو) خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وتسمح طريقة توزيع أرباح حقوق البث العادلة لأندية صعدت حديثاً مثل بورنموث وواتفورد ونورويتش بالصراع على ضم لاعبين من فرق أكبر منها حجماً في دوريات أخرى.

ويحصل بطل الدوري الإنكليزي على أكثر من 150 مليون إسترليني (213 مليون يورو) من حقوق البث، فيما أن صاحب المركز الأخير سيحصل على 99 مليون إسترليني (140 مليون و700 ألف يورو).

وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي صاحب أبرز الصفقات الصيفية بين أندية الـ”بريميير ليغ”، إذ كان تحركه الأخير والمفاجىء بضم الفرنسي أنطوني مارتيال (19 عاماً) من موناكو الفرنسي بـ36 مليون إسترليني (50 مليون يورو)، كما تقول الأرقام الرسمية، في الوقت الذي تصر خلاله صحيفة ليكيب على أن قيمة الصفقة 60 مليون يورو بجانب 20 مليون يورو في صورة متغيرات.

بخلاف هذا ضم “الشياطين الحمر” خلال هذا الصيف كل من الهولندي ممفيس ديباي (آيندهوفن) والإيطالي ماتيو دارميان (تورينو) والألماني باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونخ) والفرنسي مورغان شنايدرلين (ساوثامتون) والأرجنتيني سيرجيو روميرو (سامبدوريا).

ودخل الجار مانشستر سيتي، الذي يتصدر حالياً المسابقة، سوق الانتقالات هو الآخر بقوة، سعياً وراء تدعيم صفوفه والعودة للفوز بالألقاب مجدداً، إذ ضم 4 لاعبين من الطراز الأول، هم رحيم ستيرلنغ (ليفربول) وفابيان ديلف (أستون فيلا) ونيكولاس أوتاميندي (فالنسيا) وكيفين دي بروين (فولفسبرغ).

وجاء انتقال دي بروين لمانشستر سيتي عقب شهور من المفاوضات، إذ دفع النادي الذي يدربه التشيلي مانويل بليغريني 54.5 مليون إسترليني أو ما يوازي 74 مليون يورو تقريباً، مقابل ضمه اللاعب البلجيكي من النادي الألماني.

ومن ناحيته أبرم حامل لقب الدوري  الإنكليزي، تشيلسي عدة صفقات كان أبرزها ضم الإسباني بيدرو رودريغيز من برشلونة، والغاني عبد الرحمن بابا قادماً من أوغسبورغ الألماني، بخلاف استعارة الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو، وجلب كل من البرازيلي كينيدي (فلومينينزي) والبوسني أسمير بيجوفيتش (ستوك).

وشهد اليوم الأخير أيضاً إبرام تشيلسي لصفقات تمثلت في ضم مدافع نانت الفرنسي السنغالي بابي ديولوبودجي، بعد الفشل في جلب جون ستونز من إيفرتون، هذا بخلاف الحصول على خدمات مايمل هيكتور من ريدينغ.

ولم يتحرك آرسنال كثيراً في السوق هذا الصيف، إذ ضم لاعباً واحداً، هو الحارس التشيكي بيتر تشيك، قادماً من تشيلسي مقابل 10 ملايين إسترليني (13 مليون ونصف مليون يورو).

وأنفق ليفربول من جانبه 67 مليون إسترليني (90.8 مليون يورو) في ضم 7 لاعبين، هم كريستيان بنتيكي (أستون فيلا) وربرتو فيرمينيو (هوفنهايم) وجيمس ميلنر (مانشستر سيتي) وداني إنغز (برنلي) وجو غوميز (تشارلتون) وناثان كلاين (ساوثامتون) وآدم بودغان (بولتون)، وذلك في سوق حقق فيه دخلاً بقيمة 55 مليون إسترليني (74.5 مليون يورو).

وكان فريق واتفورد الذي يدربه الإسباني كيكي سانشيز فلوريس والصاعد حديثاً للـ”بريميير ليغ” الأنشط هذا السوق، إذ ضم 14 لاعباً مرة واحدة، بعضهم معروفين مثل الكولومبي فيكتور إيباربو (روما) وخوسيه مانويل خورادو (سبارتاك موسكو) وميغيل بريتوس (نابولي). ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها