الهيئة الأوروبية لمراقبة الحدود : عصابة تزوير جوازات سفر سورية في تركيا لتسهيل دخول المهاجرين إلى أوروبا

أعلن فابريس ليجيري مدير “فرونتكس” الهيئة الأوروبية لمراقبة الحدود اليوم الأربعاء أن عصابة لتزوير جوازات السفر السورية تعمل في تركيا خصوصا لتسهيل دخول المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال ليجيري لإذاعة “أوروبا 1” إن “هناك اليوم أشخاصا في تركيا يشترون جوازات سفر سورية لأنهم أدركوا أهميتها طالما أن السوريين يحصلون على حق اللجوء في كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف أن “من يستخدمون جوازات سفر سورية هم في الأغلب يتحدثون العربية ولكنهم قد يكونون من شمال أفريقيا ومن دول أخرى في الشرق الأوسط، وهم غالبا مهاجرون لأسباب اقتصادية”، وفق وكالة فرانس برس.

وقال إن هذه العمليات لا يبدو أنها تطرح مشكلة أمنية بالنسبة للاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن، “ليست لدينا اليوم عناصر موضوعية لنقول إن سياحا دخلوا إلى أوروبا بهذه الطريقة” مع الدعوة إلى “اليقظة على طول حدودنا كلها”.

وجدد مسؤول فرونتكس الدعوة لإرسال حرس حدود إضافيين من دول الاتحاد الأوروبي إلى اليونان لتسجيل كافة المهاجرين الذين يصلون إليها على الحدود الخارجية لفضاء شنغن.

ولاحظ أن تدفق المهاجرين أكبر من طاقة عمل أنظمة التسجيل وبالتالي “لم يتم تسجيل كل المهاجرين. لدينا فكرة عن الجنسيات ولكن ليس لدينا رؤية كاملة حول من يدخل وما هي صفات كل هؤلاء المهاجرين”.

وتحدث ليجيري في الاتجاه نفسه الذي تحدثت عنه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي حذرت من انهيار نظام شنغن إذا لم يتم توزيع المهاجرين بشكل منصف بين مختلف دول الاتحاد الأوروبي.

وقال “هذا تهديد نشعر به كل يوم. نرى تزايد دوريات الشرطة على طول الحدود الداخلية. إذا لم تتم إدارة الحدود الخارجية بطريقة تضامنية بين الدول الأعضاء فهناك خطر بان تستعيد كل دولة السيطرة على حدودها الوطنية، وهذا لن يأتي بنتيجة أفضل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها