بعد تصاعد أزمة اللاجئين .. صحيفة ” إندبندنت ” لديفيد كاميرون : هل استوعبت الرسالة ؟

«هل استوعبت الرسالة يارئيس الوزراء؟».. سؤال تصدر الصفحة الرئيسية لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، اليوم الجمعة، التي استعرضت على طول الصفحة صورًا مختلفة لسيدات ورجال يحملون لافتة تقول «Refugees Welcome» للترحيب باللاجئين.

وأوضحت الصحيفة، أنها “أطلقت بالأمس عريضة تطالب المملكة المتحدة بقبول حصتها العادلة من اللاجئين الساعين للأمان في أوروبا”، مشيرة إلى أن “أكثر من 150 ألف شخص وقع على العريضة”.

وأضافت الصحيفة، أن “هناك آخرين قاموا بنشر صورهم وتقديم الأموال وعرض المساعدة العملية للساعين للحصول على اللجوء، بالإضافة إلى أن رجال السياسة من العديد من الأحزاب قدموا دعمهم”.

ذكرت الصحيفة أنه “في الليلة الماضية كان هناك أخيرًا علامات على أن ديفيد كاميرون يستمع”، متسائلة: “ولكن هل سيعرض موقفًا حقًا أم أنها مجرد كلمات؟”.

يذكر أن، الصحيفة قد طالبت قرائها بالتوقيع على عريضة تطلب من الحكومة البريطانية قبول الحصة العادلة لبلادها من اللاجئين الفارين من الدول التي مزقتها الحرب، ويمكنك التوقيع على العريضة من “هنا”.

كما أوضحت لقرائها كيفية تقديم الدعم، وذلك من خلال التقاط القارئ صورة لنفسه حاملًا لافتة تقول «refugees welcome» للترحيب باللاجئين، ونشرها على موقع «تويتر» باستخدام هاشتاغ #refugees welcome، والتوقيع على العريضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها