جماعة ” الاخوان المسلمين ” في سوريا ترفض خطة دي ميستورا

رفضت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، خطة المبعوث الدولي إلى سوريا، “ستيفان دي مستورا”، والبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن قبل أسبوعين.

وفي بيان للجماعة نشرته عبر موقعها على الإنترنت، مساء الأحد، أكدت “حرصها على حل سياسي عادل للقضية السورية، ورفضها خطة دي ميستورا بشكلها الحالي الذي لا يتوافق مع رؤيتنا للحل، ولأنها تدخلنا في مفاوضات عبثية لا تبالي بأرواح المدنيين”.

وأوضح البيان أن “تمسكنا بالحل السياسي لا يعني البته القبول بمشروع لا يستجيب لطموحات الشعب السوري في التخلص من الديكتاتورية والاستبداد”، مطالبين بتغييرات جوهرية في خطة المبعوث الدولي لتجعلها قابلة للحياة وممكنة في التطبيق.

وأضافت الجماعة، أن “الجهود الدولية الرامية لإيقاف الجرائم بحق الشعب السوري لا تتسم بالجدية التي تستحقها تضحياته في سبيل تحقيق مطالبه العادلة في حقه بالحياة كباقي شعوب العالم الحر”.

وأشارت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أن “بيان مجلس الأمن بتاريخ 17 آب 2015، استخدم لغة ضبابية في نقاط مفصلية تحتاج مفردات أكثر جدية، وحسمًا في التعامل مع نظام لم يترك سلاحًا للجريمة إلا واستخدمه ضد شعبه ، بما في ذلك الأسلحة المحرمة دوليًا، كما كانت لغة البيان تهديدا للثائرين وتسوية بينهم وبين جلاديهم، وسدّا للمنافذ أمام نيل الشعب السوري حريته وكرامته”.

وأكد بيان الجماعة أن على ضرورة شمول خطة المبعوث الأممي الإشارة إلى إسقاط نظام بشار الأسد بكل رموزه وأركانه ومحاسبة من تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري، وطرح القضايا الإنسانية المتعلقة بحماية المدنيين قبل البدء بأي عملية سياسية، لافتة أن “إحالة قضايا القتل الجماعي والقصف والتدمير ومعاناة المعتقلين إلى إحدى مجموعات التفاوض، هي محاولة لمقايضة الشأن الإنساني بالموقف السياسي، وتنازل عن الحقوق السياسية المشروعة للشعب السوري”.(Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. خطة ديمستورا تهدف إلى الإلتفاف على الثورة السورية و إيقافها كما أوقفت الإنتفاضة الفلسطينية سابقا
    ثم الدخول في نفق مفاوضات لانهاية لها و هذه أصلاً إحدى إختصاصات الأسد و نظامه المراوغ.
    أما خطاب مجلس الأمن فيكفي أن روسيا وافقت عليه لنعلم مدى فعاليته ضد النظام.

  2. جماعة الاخوان هي جماعة الغدر و النفاق
    لهم 100 وجه.. و من كل حدث و أمر لهم 100 موقف
    يعادون الطواغيت في العلن و ينسقون معهم و مع أجهزتهم الأمنية في السر
    على أتم استعداد لبيع دينهم و بلادهم من أجل المال و السلطة
    يدعون نصرة الدين بينما يحاربون أي جماعة أخرى تريد رفعة الدين
    عضو اساسي في محور المقاومة و الممانعة الوهمي لإعطاء الشرعية السنية لهذا المحور الذي لم يقاتل الا الشعوب الاسلامية
    يحذرون من المد الفارسي و لكنهم خير صديق و حليف لإيران
    يلعنون أمريكا و نصف قادتهم يعيشون فيها

    1. سوف يقف جميع أعضاء الإخوان المسلمين أمامك يوم القيامة يقاضوك على هذا الاتهام، فكن مستعداً لذلك.

  3. جماعة الإخوان في سورية هم من اوائل من حذر من انحراف عائلة الأسد وربيبتهم ايران ، ومن اوائل من قاوم ظلم وسفاهات المجرم السفاح حافظ الوحش. بيان جيد ونشكر كل من صاغه أو شارك في صياغته
    لن تطول على ابناء سورية تلك المحنة انشاء الله ، والنصر بإذن الله صار أقرب

  4. من خلال ماساة سوريا تبين ان دخول الحركات الدينية في السياسة عمل انتكاسة بل وهزيمة الثورة السورية. فلتسقط الاخوان وجبهة النصرة وكل التنظيمات الدينية التي ادخلتنا ببحر دماء واجبرت الملايين على النزوح. وليسقط بشار الأسد ايضا معهم

  5. إلى المسمي نفسه سوري ذكرتني بالمجرم الاول حافظ لأنه أول من أطلق هذا الوصف للجماعة

  6. إلى مراد الشمالي والله ثم والله ثم والله سوف تحاسب حساباً عسيراً يوم القيامة على هذه الاتهامات الكاذبة 100% والتي تفوح منها رائحة الحقد ليس على جماعة الاخوان المسلمين بل على الاسلام نفسه

    1. يا معلم حسان يبدو أنو ثقافتك ضحلة……… الإسلام ليس الأخوان المسلمين….. و نبي الإسلام أسمو محمّد و ليس حسن البنا…….

  7. الى marcel ، من قال هنا أن الإسلام هو الإخوان ، إذا قال لك رجل ان ضوء الشمس دافيء وينير له الدرب ، فهو لا يقول ان ضوء الشمس هو الشمس. الإسلام هو الشمس ، والمسلمون الذين يعملون على تعليم الناس دين ربهم مثلهم كمثل ضوء الشمس. تنبعث افكارهم من منبع الدين ، كما ينبعث الضوء من الشمس وليس هو الشمس. لكن يظل هؤلاء بشر ، ويقول النبي عن البشر ، كل بن آدم خطاء .. فإن كان لك ملاحظات على الإخوان فلم يقل لك احد هنا أن الإخوان هم انبياء ، ولم يقل لك احد هنا ان حسن البنا هو النبي ص