مدرسة بريطانية تطرد 150 طالبة بسبب “ تنانيرهن ”

طردت مدرَسة في منطقة هيرتفوردشاير ببريطانيا 150 طالبة على الأقل، لارتدائهن تنانير (جيبات)، اعتبرتها إدارة المدرسة “قصيرة جداً”، وذلك فى أول يوم من عودتهم للدراسة بعد العطلة الصيفية، وفقا لما ذكرته صحيفة إندبندنت البريطانية.

ووفقا لما نقلته الصحيفة، عن موقع شبكة ” إي. تي. في ” التليفزيونية، فإن المدرسين في مدرسة ترينج أبعدوا الفتيات، اللاتي كن يرتدين تنانيرهن فوق الركبة، ووضعوهن في زاوية جانبية، لحين وصول أولياء أمورهم لأخذهم، كما أخبروهن بأن ” زيهن غير لائق “.

وتُشدد المدرسة في مسألة الزي المدرسي على الالتزام بـ ” طول التنورة تحت الركبة، وأن تكون مطوية ” ، بحسب ما اوردت صحيفة القدس العربي.

ورصدت إندبندنت ما كتبته إحدى مستخدمي تويتر، وتدعى زو جيتس، في تدونية لها، أن “ كل ما حدث في مدرسة (ترينج)، ومسألة أطوال التنانير أغضبتني للغاية، فلماذا ليس بإمكان المرأة ارتداء ما تريد وقتما تريد؟ ”.

من جهته، قال مدير “ترينج”، سيو كولينجز، إن إدارة المدرسة “حذرت، في وقت سابق، من التلاميذ وأولياء الأمور، بأن قواعد الزي المدرسي يتعين الالتزام في العام الدراسي الجديد بداية من شهر سبتمبر، وإن الطلاب الذين كانوا يرتدون ملابس غير لائقة، سيُطلب منهم تحسين زيهم قبل حضور الحصص “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها