تقرير : الأمير علي يترشح مجدداً لرئاسة الـ ” فيفا “

ذكرت تقارير إعلامية أن الأمير علي بن الحسين سيعلن ترشيحه، الأربعاء، رسميا لرئاسة الفيفا خلال حفل رياضي لكرة القدم مع الأطفال في المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمان.

وكان الأمير الأردني الشاب أجبر السويسري جوزيف بلاتر على خوض جولة تصويت ثانية في نهاية مايو الماضي، عندما حصل على 73 صوتا، قبل انسحابه من السباق لمصلحة العجوز السويسري، الذي عاد بعد أيام قليلة وأعلن نيته بالتخلي عن منصبه بسبب فضيحة فساد تضرب المنظمة العالمية.

وسينضم الأمير علي، نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق عن قارة آسيا، بالتالي إلى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، والملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون نائب رئيس فيفا السابق أيضا عن آسيا، كأبرز المرشحين للمنصب الدولي ، وفق ما افادت قناة سكاي نيوز.

ويواجه فيفا أزمة فساد خطيرة لا سابق لها أدت إلى توجيه التهمة إلى 14 مسؤولا حاليا وسابقا، منهم شركاء في شركات للتسويق الرياضي، وأيضا إلى اعتقال 7 منهم بطلب من القضاء الأميركي.

ودفعت الفضائح المتتالية ببلاتر (79 عاما) إلى إعلان مفاجئ بوضع استقالته بتصرف اللجنة التنفيذية للفيفا بعد 4 أيام فقط على فوزه بولاية خامسة على التوالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها