غوارديولا : لو كان هناك دولة كاتالونية لفضلتها على منتخب إسبانيا

نفى مدرب بايرن ميونخ الألماني، بيب غوارديولا، كونه ارتدى قميص المنتخب الإسباني في يوم من الأيام للحصول على مقابل مادي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه دائماً ما يدفع الضرائب المقررة عليه.

ورد غوارديولا على تصريحات وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، الذي وجه انتقادات لاذعة لمدرب برشلونة السابق، لانضمامه لمرشحي حزب “معاً من أجل نعم”، الداعي لاستقلال إقليم كاتالونيا، واتهمه باللعب لمنتخب إسبانيا لكرة القدم من أجل المال فقط.

وقال غوراديولا في مقابلة صحافية ضمن حملة “سنفوز” للدفاع عن الرياضة الكاتالونية: “أعتقد أن الوزير مخطئ بعض الشيء، فأنا دفعت كل الضرائب المقررة علي منذ أول يوم وحتى آخر يوم، وهذا يعني أنني لا ألعب من أجل المال”.

وأضاف مدرب بايرن “الوقت الذي كنت أشارك فيه بمباريات للمنتخب الإسباني، لم تكن كاتالونيا قادرة على المنافسة، ولهذا كنت ألعب مع إسبانيا وأنا مستمتع”.

وتابع “بذلت أفضل مجهود لدي، كنت سعيد بهذا، لعبت بأفضل شكل أستطيع أن أقدمه، قدمت كل ما لدي”، مشيراً إلى أنه لو كانت هناك دولة كاتالونية للعب في منتخبها.

وعن مشاركته مع حزب “معاً من أجل نعم”، قال: “الاستقلال لم يكن أبداً حاضراً في السابق بهذا الشكل بين المجتمع الكاتالوني، كالذي عليه الآن، الاستقلال أصبح هتافاً ديمقراطياً ينادي به الجميع هنا ويتظاهرون من أجله”.

يشار إلى أن إقليم كاتالونيا يقع في شمال شرق إسبانيا، ويضم عدداً من المدن أشهرها برشلونة وجيرونا وتاراغونا، واللغة الرسمية هي الكاتالونية، التي تعتبر مزيجاً بين الإسبانية والفرنسية، ويسعى للاستقلال عن إسبانيا نظراً لأنه أكثر من يدعم اقتصاد البلاد، وفي نفس الوقت مثقل بالديون نتيجة سياسات الحكومة، مما غذى فكرة الاستقلال، خاصة وأن سكانه يشعرون بهوية مختلفة عن باقي أنحاء إسبانيا. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها