الأسطورة كافو : نفتقد للرموز الكبيرة في البرازيل

أكد لاعب المنتخب البرازيلي السابق ماركوس إيفانغيليستا دي مورياس المعروف بـ” كافو ” حاجة الرياضة في بلده لرموز أكثر، من إجل إلهام الأجيال القادمة التي ستحصل على جرعة تحفيز كبيرة من مونديال 2014، ودورة ريو دي جانيرو للألعاب الأوليمبية في 2016.

وقال كافو، الذي يملك الرقم القياسي لأكبر عدد من المبارايات مع المنتخب البرازيلي (149 مباراة)، خلال مشاركته في المنتدى الوطني الـ5 للرياضة في ساو باولو: نفتقد للرموز الكبيرة في البرازيل، نفتقد للنماذج الكبيرة في الرياضة بصفة عامة.

وأوضح قائد منتخب السليساو سابقاً أنه على الرغم من حرص الكثير من الرياضيين على المشاركة في العمل العام، إلا أن عدداً قليلا منهم لديه القدرة على إثارة الحماس والتحفيز في الأجيال الجديدة, بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية EFE.

وأعرب كافو عن ثقته في قدرة زميله السابق بالمنتخب والعضو الحالي بالبرلمان البرازيلي روماريو في المساعدة في دعم الأجيال الجديدة من الرياضيين.

وقال كافو: روماريو يمكنه فعل الكثير، ليس فقط للرياضة، ولكن أيضاً لحياة كل العالم، كما كان رياضياً ولاعباً ناجحاً، فمن خلال تجربته قد يجلب الكثير من الفوائد لرياضتنا.

وأكد الظهير الأيمن السابق أن تنظيم مونديال 2014 واستضافة ريو دي جانيرو لدورة الألعاب الأوليمبية في 2016 سيحفز الأطفال على ممارسة الرياضة.

وأضاف لاعب روما وميلان السابق، والمعروف بعمله الاجتماعي مع الأطفال في عشش الصفيح بساو باولو ” تنظيم المونديال كما حدث في 2014 والألعاب الأوليمبية في 2016 يجعل الأطفال يشاركون بشكل أكبر في الرياضة “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها