انتحار قس أميركي بعد كشف تسجيله بموقع لـ” الخيانات الزوجية “

أقدم قس بروتستانتي في مدينة نيو اورلينز جنوب الولايات المتحدة على الانتحار إثر ورود اسمه ضمن قائمة المسجلين عبر موقع ” اشلي ماديسون ” لتسهيل الخيانات الزوجية، في ضحية جديدة لعملية القرصنة التي تعرض لها الموقع أخيرا، حسب ما أوردت شبكة ” سي إن إن ” الإخبارية.

قام جون غيبسون البالغ 56 عاما والذي كان أيضا أستاذا في معهد لطلاب الكهنوت تابع للكنيسة المعمدانية، بإنهاء حياته في 24 آب/أغسطس بعد أقل من أسبوع على نشر بيانات شخصية لملايين المستخدمين لهذا الموقع.

وترك غيبسون رسالة أخيرة قبل انتحاره تحدث فيها عن معاناته من الاكتئاب كما تطرق الى موقع ” اشلي ماديسون ” ونشر اسمه ضمن قائمة المسجلين عبر هذا الموقع المخصص للخيانات الزوجية، وفق تصريحات أدلت بها زوجته كريستي لقناة ” سي ان ان “.

وقالت الزوجة ” لقد تحدث عن إدراج اسمه (على هذه القائمة) وأبدى ندما حقيقيا وعميقا “، لافتة الى أن زوجها المتوفى كان يخشى خسارة عمله.

وكان موقع ” اشلي ماديسون ” لتسهيل الخيانات الزوجية تعرض للقرصنة في تموز/يوليو كما أن مجموعة ” افيد لايف ميديا ” الكندية المالكة للموقع أقرت بحصول ثغرة في أمن المعلوماتية على خوادمها.

ونشرت مجموعة تطلق على نفسها اسم ” ذي إيمباكت تيم ” في أغسطس تسريبات ضخمة عبر ملفات فاق حجمها 30 غيغابايت وتحوي ملايين الأسماء وحسابات المستخدمين والعناوين الشخصية أو البريدية الإلكترونية إضافة الى سجلات بالصفحات التي يعاينها المستخدمون عبر ” اشلي ماديسون “.

وأشارت شرطة مدينة تورنتو الكندية الى تسجيل حالتي انتحار، غير تلك العائدة للقس جون غيبسون، قد تكونان على صلة بقرصنة الموقع , بحسب فرانس برس AFP.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها