الدولار يتراجع بوجه عام مع ارتفاع اليوان الصيني

تكبد الدولار خسائر على نطاق واسع في أوائل التعاملات يوم الجمعة بعدما تعرض لضغوط بيع مقابل اليوان في حين تلقى الجنيه الاسترليني دعما من تصريحات لبنك انجلترا المركزي هون فيها من شأن المخاطر العالمية التي يواجهها الاقتصاد البريطاني.

وقفز اليوان 1.2 بالمئة مقابل الدولار وأعطى بدوره دعما للدولار الاسترالي ، وتراجعت العملة الأمريكية بوجه عام أمام مجموعة من العملات الأخرى نتيجة لذلك.

وارتفع اليورو لأعلى مستوى له في أكثر من أسبوع 1.1296 دولار.

وارتفعت وول ستريت عند الإغلاق مع تحسن المعنويات فيما أثر على الطلب على الين الذي يعتبر ملاذا استثماريا آمنا. وقفز اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل العملة اليابانية إلى 136.36 ين لليورو.

ونجح الدولار – رغم خسائره بوجه عام – في الصمود أمام الين وجرى تداوله في أحدث تعاملات عند 120.75 ين بعدما تأرجح يوم الخميس بين 119.98 و121.38 ين.

ولامس الدولار الاسترالي 71 سنتا أمريكيا للمرة الأولى في نحو أسبوعين قبل أن يتراجع ليجري تداوله عند 0.7079 دولار.

وحقق الاسترليني أداء إيجابيا بعدما ذكر مسؤولو السياسة النقدية في بنك انجلترا المركزي أنهم يرون أن التهديد الذي يواجهه الاقتصاد العالمي من هبوط الأسهم الصينية لا يشير إلى تباطؤ في بريطانيا.

وقفز الاسترليني لأعلى مستوى له في أسبوعين 1.5476 دولار مدعوما بالتوقعات المتفائلة للبنك المركزي وجرى تداوله في أحدث تعاملات عند 1.5438 دولار. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها