كشف جديد عن شجرة عائلة الإنسان في جنوب أفريقيا

كشفت حفريات جديدة بأعماق كهف بجنوب إفريقيا عن عضو جديد في شجرة عائلة الإنسان، حسب ما أعلن علماء امس الخميس ، و أبلغ لي برغر، الذي قاد البعثة الاستكشافية، الصحفيين، أن ذلك الكائن يسمى هومو ناليدي.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن جون هاوكس، المتخصص في دراسات أسلاف البشر، أن المخلوق يظهر خليطا مذهلا من الخصائص التي تشبه خصائص الإنسان وتلك الأكثر بدائية”.

وأضاف هاوكس “ربما يكون أحد الأعضاء الأوائل بالمجموعة الارتقائية التي تشمل البشر الحاليين وأقرب الكائنات المنقرضة القريبة لنا”.

ووجد في الحفرية 15 فردا، لا يعرف العلماء كم عمرها ، وفق ما افادت قناة سكاي نيوز.

ومن الأسرار الأخرى المتعلقة بذلك الكشف هو كيف وجدت العظام طريقها إلى غرفة الكهف ، وأحد الاحتمالات أن الغرفة استخدمت مرارا للتخلص من الجثث.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الكلام مشكوك فيه ما ترجعونا لنظرية داروين كمان بالمرة ،الانسان خلق انسانا من البداية و هو سيدنا ادم عليه السلام و كان يعيش في الجنة ثم لانه خالف ربه بأنه اكل التفاحة عوقب بأن يأتي الى الارض ..و اسمها الحياة الدنيا لانها متدنية و فانية و بقائها غير ممكن و الخلود فيها ضرب من ضروب المستحيل …

  2. للأسف بعضنا وين و العلم والعالم وين … نظرية التطور الحديثة (وليس النظرية الأصلية لداروين التي تم تجديدها بالكامل) أصبحت حقيقة عند علماء الأحياء بنسبة 99,9% ونحن لا نزال نصدق كلام الجاهلين بأنها لم يعد معترف بها عالمياً. هات دليلك من القرآن يا أخي أن الإنسان خلق إنساناً من أول لحظة!! هات دليلك من القرآن بأنه أكل تفاحة !!! لا تعارض بين نظرية التطور وبين الإسلام تحديداً لأن رب العالمين جل وعلا لم يفصّل لنا خلق الإنسان. ولعلمك فالخلق هو التقدير وليس التكوين.