وزير المالية الألماني : لا يمكن التنبؤ بعد بالتكلفة الإجمالية لاستقبال اللاجئين

كشف وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله، أن التكلفة الإجمالية لاستقبال اللاجئين في بلاده لا يمكن التنبؤ بها بعد.

وفي ختام أسبوع الموازنة، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، أمس الجمعة في البرلمان (بوندستاغ):” لا يمكن لنا جميعا اليوم أن نقول بالضبط كم الأموال التي نحتاجها بالفعل وليس ذلك للولايات والبلديات وحسب بل للحكومة الفيدرالية أيضا”.

وطالب الوزير الألماني الاتحاد الأوروبي بفعل شيء للحيلولة دون تطور النزوح إلى أوروبا ”إلى نطاق اللامحدود”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

كما طالب شويبله أوروبا بالعمل على تمكين السوريين من العودة والبقاء في المنطقة، مضيفًا أنه لا يعرف ما إذا كانت الموارد الإضافية للخارجية الألمانية ستكفي لتوفير المزيد من الطاقات الاستيعابية داخل وعلى الحدود السورية، وتابع أن من المرجح أن يتطلب هذا الأمر المزيد من الموارد وتوقع أن ميزانية الاتحاد الأوروبي لن تكفي لكل هذا.

وكما كان الحال في بداية النقاش حول الموازنة، أكد شويبله اليوم أن التغلب على أزمة اللاجئين لها أولوية مطلقة قائلًا :”الأولوية القصوى تعني الأولوية القصوى”، مطالبًا بأن يتم ذلك بدون اللجوء إلى ديون جديدة بقدر المستطاع.

يذكر أن اعتزام الحكومة الاتحادية توفير 6 مليارات إضافية للولايات والبلديات لدعم اللاجئين يقوم على أساس أن عدد اللاجئين سيصل هذا العام إلى 800 ألف لاجئ لكن شويبله أوضح أن التنبؤات ليست مؤكدة.

يذكر أن اللجان البرلمانية ستجرى خلال الأسابيع المقبلة مشاورات حول خطط الموازنة، ومن المنتظر أن يقر البرلمان موازنة 2016 في نهاية نوفمبر المقبل

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها