كيلور نافاس يقترب من تحطيم رقم قياسي صمد لـ 40 عاماً

اقترب الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الحارس ميجيل أنخيل جونزاليز موسم 1975/1976 بعدما حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي في الليغا أمس السبت أمام إسبانيول.

وبإمكان كيلور نافاس معادلة جونزاليز، الذي حافظ على عذرية شباكه على مدار 360 دقيقة في أربع مباريات متتالية قبل 40 عاما، اذا تمكن في لقاء السبت المقبل أمام غرناطة من حماية عرين الملكي والخروج بالمباراة دون أن تتلقى شباكه أي أهداف.

ويبدو أن فكرة الحفاظ على التوازن بين الدفاع والهجوم هي المسيطرة على المدرب رافائيل بينيتز، وهو ما مكنه من الحفاظ على نظافة شباك الأبيض خلال الثلاث جولات الأولى من الليغا، متفوقا على من سبقوه من مدربين في “سانتياغو برنابيو” خلال المواسم الـ39 الماضية.

ودفع هذا الأمر بينيتز لتأكيد، على الرغم الفوز على إسبانيول بسداسية نظيفة، أنه “لا يزال يوجد هناك هامش للتحسن”، موضحا “منذ تقديمي مديرا فنيا للفريق قلت إننا سنسعى لتقديم كرة قدم هجومية تهز الشباك وهذا هو ما نعمل عليه مع تحقيق التوازن الدفاعي”.

والغريب أن الكوستاريكي، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن الفريق في آخر أيام الميركاتو الصيفي قبل فشل صفقة ضم ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي، هو من تمكن من معادلة رقم الحارس ميجيل أنخيل، الأمر الذي كان يعتبره البعض صعب المنال. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها