نائب ميركل يتوقع وصول مليون لاجىء إلى ألمانيا هذا العام .. و النمسا تتخذ إجراءات رقابية أيضاً على حدودها

توقع نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل بلوغ أعداد اللاجئين الذين يصلون ألمانيا هذا العام مليون لاجئ.

وجاء في رسالة غابرييل الذي يشغل منصب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم بألمانيا لأعضاء حزبه: “هناك الكثير من الأشياء التي تشير إلى أننا لن نستقبل هذا العام 800 ألف لاجئ مثلما توقعت وزارة الداخلية الاتحادية، ولكن سنستقبل مليون لاجىء”.

و على صعيد ذا صلة، أعلن المستشار النمساوي فيرنر فايمان، اليوم الإثنين، أن بلاده ستستدعي الجيش فورا لمساندة الشرطة في مواجهة تدفق المهاجرين الذين يصلون بمعظمهم عبر المجر.

وقال المستشار خلال مؤتمر صحافي، اليوم، أن فيينا ستنشر 2200 عنصر “خلال ساعتين لمساندة الشرطة” ولاسيما في عمليات “مراقبة الحدود حيث يكون ذلك ضروريا”، وذلك غداة إعلان ألمانيا معاودة فرض الرقابة على حدودها من أجل “احتواء” تدفق المهاجرين.

وأوضح فايمان أن مهمة الجيش ستكون بشكل أساسي تقديم مساعدة إنسانية داخل البلاد، لكنه سيقوم أيضا بدور دعم للمراقبة على الحدود، حين يلزم الأمر.

وقال نائب المستشار رودولف ميتيرلينر خلال مؤتمر صحافي أن قرار ألمانيا والنمسا تعزيز الرقابة على الحدود يعتبر أشارة واضحة على أن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر على هذا النحو، بعبور أشخاص بأعداد كثيفة عبر الحدود بدون ضوابط.

وأكد فايمان على الأهمية الرمزية لهذا الإجراء قائلا “يجب ضمان حق اللجوء، والإنسانية يجب أن تسود”.

(فرانس برس ، د ب أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها