قناة تلفزيونية ألمانية تستضيف صحافياً سورياً إلى جانب مسؤولين حكوميين ألمان للحديث عن أزمة اللاجئين السوريين ( فيديو )

استضافت قناة BR الألمانية، صحافياً سورياً إلى جانب مسؤولين ألمان لمناقشة موجة اللجوء الكبرى التي تشهدها ألمانيا.

واستضاف مقدم البرنامج “زيغمود غوت ليب” كلاً من يواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بايرن وأولريش مالي محافظ مدينة نورنبيرغ وباربارا لوخ بيلر عضو البرلمان الأوروبي، إلى جانب الصحفي السوري “مكسيم عيسى”.

وأكد عيسى خلال اللقاء أن السوريين القادمين إلى ألمانيا يتمتعون بمستوى تعليمي جيد والكثير منهم يحملون شهادات جامعية، ويستفسرون عن كيفية تعديل شهاداتهم وإتمام دراستهم وتعلم اللغة للانخراط بسوق العمل.

ولفت عيسى إلى وجود 20 ألف طبيب سوري يعملون في المشافي الألمانية.

وانتقد عيسى تركيز المخاوف فيما يتعلق باللجوء والأعداد الغفيرة القادمة على إمكانية تسلل عناصر من تنظيم “داعش”، مندداً بتجاهل نظام الأسد المسبب الرئيسي لما يحصل.

وأكد عيسى أن أزمة اللاجئين يمكن حلها من خلال إنها حكم الأسد أولاً، مشيراً إلى أن الأمر لا يقتصر على إمكانية تسلل عناصر “داعش” إلى ألمانيا، بل تسلل استخبارات الأسد وملاحقتهم للسوريين الذين هربوا من جرائهم في سوريا.

وذكر الصحفي السوري أنه مثلما تخاف أوروبا من قدوم عناصر “داعش” إليها من خلال استغلال أزمة اللجوء، فإن عليها أن لا تنسى وجود العديد من عناصر “داعش” الذين يحملون جنسيات أوروبية، والذين غادروا بلدانهم متوجهين إلى سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. برافو استاذ مكسيم كلامك ينقل تماماً ما يفكر فيه السوريون ولا داعي لشكرك عن الكلام االسليم لاخر لأنه واجب على كل السوريين.

  2. مكسييييم العتيد بارك الله بك انت مثال للكردي الوطني المحب لشعبه ولوطنه .

  3. تحرير سوريا واجب على كل سوري …. العلوين ليسوا من سوريا ولاينتمون الى سوريا بل هم قوة احتلال تعمل لصالح اجندات خارجية اسرائلية وايرانية وروسية

  4. الزواج الديني إزا كان معناه الزواج عن طريق رجل دين وفي أمكنة العبادة…..هادا موجود فقط في اليهودية و المسيحية….. و غير موجود في الإسلام…..الزواج في الإسلام أصلاً زواج مدني إزا حذفنا شرط تبعية الزوج للإسلام و شرط تبعية الشهود للإسلام…. ما عم احكي عن الزواج العرفي يللي هو أصلاً عادة و مالو علاقة بالدين…..