ولادة أول ” عجل ” لبقرة مستنسخة و معدلة وراثياً في الصين

أعلنت الصين عن نجاح ولادة أول عجل لبقرة مستنسخة ومعدلة وراثيا، وهي الخطوة التي وصفت بالهامة بالنسبة للإنتاج المحلي للحم الرخامي الذي يعد من أفضل أنواع اللحوم وأغلاها في السوق الصينية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا”، تمت ولادة العجل من أمه البقرة “نيو نيو”، وهي إحدى بقرتين ولدتا منذ ثلاثة أعوام بعد استنساخهما وتعديلهما وراثيا بحيث يحملان جينا لزيادة مستوى الدهون في العضلات.

وقال ني هيمن، الذي يقود فريق البحث في جامعة بكين للزراعة التي تقوم بعمليات الاستنساخ والتعديل الوراثي للماشية، إن العجل الوليد الذي يبلغ عمره الآن أقل من شهر في حالة صحية جيدة.

وأضاف أن الصين تفتقر إلى سلالات الأبقار التي تنتج اللحوم الرخامية وتضطر لاستيرادها لسد حاجة السوق منها، ولهذا فإن ولادة هذا العجل تعتبر إنجازا، خاصة أنه يبرهن على القدرة الإنجابية للماشية المعدلة وراثيا.

وكانت دراسة قد نشرت في شهر مارس الماضي في المجلة الدورية للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم قد تحدثت حول قيام الصين باختبارات علمية حول الأبقار المعدلة وراثيا التي تمتلك صفات من المستحيل تماما أن تكون موجودة في الطبيعة، من ضمنها برامج لإنتاج أبقار تستطيع مقاومة الأوبئة، وخاصة السل الذي يعتبر من الأمراض القاتلة بالنسبة للماشية، والذي كثيرا ما يتسبب في خسائر جمة لصناعة الماشية ولمربي الحيوانات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها