رونالدو يقترب من معادلة رقم زارا كثاني أفضل هداف

يوماً بعد آخر يثبت المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه لاعب من كوكب آخر، بفضل الأرقام القياسية التي يسجلها مع فريقه ريال مدريد الإسباني، ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات تسجيله للأهداف.

وكان رونالدو قد فك صيامه التهديفي في المرحلتين الأوليين من الدوري الاسباني بتسجيله خماسية قاد بها فريقه ريال مدريد الى فوز كبير على مضيفه اسبانيول 6-صفر السبت الماضي في المرحلة الثالثة من الليغا.

وهذه الخماسية هي الثانية للنجم البرتغالي في صفوف الفريق الملكي بعد الأولى في مرمى غرناطة الموسم الماضي، ليعادل بذلك الرقم القياسي الذي كان يحمله اللاعب تيلمور زارا نجم أتلتيك بلباو التاريخي الذي سجل الخماسية مرتين في موسمين متتاليتين في عام 1943.

رونالدو رفع رصيده الى 230 هدفا محطما الرقم القياسي في عدد الاهداف للنادي الملكي في الليغا والذي كان بحوزة اسطورة النادي راوول غوانزاليس، كما أنه اقترب أيضا من تحطيم رقم آخر لـ تيلمور زارا، ويتمثل هذا الرقم في أن يصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني الذي يحمله نجم أتلتيك بلباو في الوقت الحالي ، وفقاً لما ذكرت صحيفة إيلاف.

وسجل زارا 251 هدفا في 272 مباراة وخلال 15 موسما، في حين سجل رونالدو 230 هدفا في 203 خلال ستة مواسم وثلاثة مباريات في موسمه السابع، وبالتالي فإن رونالدو سيكون بحاجة إلى 21 هدفا لمعادلة رقم زارا التاريخي وتحطيمه أيضا وذلك في نصف عدد المواسم التي احتاجها زارا ليسجل رقمه التاريخي.

جدير بالذكر أن تيلمور زارا كان يحمل لقب الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 251 هدفا وظل رقمه صامدا لفترة طويلة، قبل أن يتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة من تحطيم الرقم القياسي في الموسم الماضي، وبات هو الآن الهداف التاريخي برصيد 287 هدفا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها