شركة طيران هندية تعفي 130 مضيفة بسبب الوزن الزائد

قررت شركة طيران هندية نقل 130 مضيفة طيران من عملهن على متن الطائرات بسبب وزنهن الزائد، بعد أن سبق وحذرت الشركة في العام الماضي جميع المضيفات بضرورة المحافظة على مؤشر كتلة الجسم تحت حد معين.

وكانت شركة “إير إنديا” حذرت 600 من أصل 3500 مضيفة في العام الماضي بضرورة إنقاص أوزانهن في غضون ستة أشهر، أو خسارة فرصة العمل في الجو والانتقال إلى الأعمال المكتبية.

وتنص معايير الشركة على أن يتراوح مؤشر كتلة الجسم لكل مضيفة بين 18 و 22 ، في حين يقول المعهد الوطني الأمريكي للقلب والرئة والدم إن مؤشر كتلة الجسم الصحي يجب أن يتراوح بين 18.5 و 24.9 بحسب ما ذكرت وكالة يو بي أي الإخبارية.

ووفقاً للتحذيرات التي وجهتها الشركة للمضيفات في العام الماضي 2014، تم تحديد 600 مضيفة يعانين من زيادة الوزن، وطلب منهن الخضوع لفحوصات سريرية واتباع حمية غذائية قاسية يتم مراقبة تطبيقها من قبل موظفي الشركة.

وقال مسؤول في الخطوط الجوية الهندية في حديث لصحيفة التلغراف البريطانية إن 130 مضيفة فشلن في الوصول إلى الوزن المثالي، وسيتم الإعلان أنهن غير مؤهلات لهذه الوظيفة، مشيراً إلى أن المضيفات النحيلات أكثر قدرة على الاستجابة للحالات الطارئة.

وكانت “إير إنديا” فصلت 10 مضيفات بسبب الوزن الزائد في 2009، وفي 2013 قالت الشركة التي توظف مضيفات من الإناث فقط إن هذه السياسة توفر على الشركة آلاف الدولارات لأن الإناث أقل وزناً بمعدل وسطي بين 15 و20 كيلوغرام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها