الذهب يعزز مكاسبه قبيل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

جرى تداول الذهب قرب أعلى مستوى له في أسبوع يوم الخميس حيث عزز المعدن الأصفر المكاسب التي حققها في الأسواق الخارجية بعد أن سجل أكبر ارتفاع في نحو شهر إذ حدت بيانات التضخم الضعيفة في الولايات المتحدة من المخاوف بشأن قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من الجلسة.

وارتفع سعر الذهب في العقود الفورية 0.2 بالمئة إلى 1120.95 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 0638 بتوقيت غرينتش قرب أعلى مستوياته في نحو أسبوع والذي سجله في الجلسة السابقة وبلغ 1124.30 دولار للأوقية.

وسجل الذهب أكبر زيادة في يوم واحد منذ 20 آب يوم الأربعاء حيث ارتفع 1.3 بالمئة.

وقال جيمس كاريزولا المتداول في سوق المعادن النفيسة لدى إم.كيه.إس جروب “جميع الأعين تترقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم.”

وحصل المعدن الأصفر على بعض الدعم من البيانات التي صدرت أمس الأربعاء والتي أظهرت أن أسعار المستهلكين الأمريكيين هبطت بشكل غير متوقع في آب كما أعطى تراجع الدولار بعد صدور بيانات التضخم المزيد من الدعم لأسعار الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة دون تغير يذكر عند 14.90 دولار للأوقية بعد أن ارتفعت 3.5 بالمئة في الجلسة السابقة وهو أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ أيار.

وارتفع البلاتين للجلسة الثالة على التوالي بنسبة 0.23 بالمئة إلى 970.5 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم 0.46 بالمئة إلى 606.2 دولار للأوقية. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها