” غوغل ” تؤكد أنها لن تصبح شركة مصنعة للسيارات

قال المدير المنتدب لشركة غوغل في ألمانيا والنمسا وسويسرا إن الشركة لا تنوي أن تصبح شركة مصنعة للسيارات، وذلك خلال حديثه في معرض السيارات المقام بمدينة فرانكفورت.

يأتي هذا بالتزامن مع تعيين غوغل المخضرم في صناعة السيارات جون كرافكيك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة هيونداي موتورز الأمريكية، رئيساً تنفيذياً لمشروع السيارة ذاتية القيادة خاصتها.

ويُعد توظيف كرافكيك علامة على أن الشركة تنظر للمشروع كعمل ذي إمكانات وذي صلة في المستقبل ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وقال فيليب جوستوس، الذي يشغل منصب المدير العام المنتدب لوسط وشرق أوروبا إن غوغل تعمل على السيارات في شراكة مع صناع السيارات، ولم تخطط لتصبح شركة مصنعة للسيارات.

وفي الوقت نفسه، تتهافت شركات صناعة السيارات الألمانية الفاخرة، بما في ذلك “بي إم دبليو”، ومرسيدس، وأودي على خبراء البرمجيات في وقت تهدد شركات التقنية، مثل غوغل، بالالتفاف عليها في سباق تطوير سيارة ذاتية القيادة.

وقد أصبحت الخبرة في مجال البرمجيات ساحة معركة جديدة لصناع السيارات وشركات التقنية، نظراً لحاجة السيارات لأسطر من التعليمات البرمجية لربط محركات السيارات الكهربائية بالبطاريات، وللتواصل مع الهواتف الذكية، أو تنشيط المكابح عندما يكتشف نظام الرادار عقبة في طريقها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها