سويسرا تسلم الولايات المتحدة أول متهم بفضائح الـ ” فيفا “

وافق مكتب القضاء الفيدرالي السويسري، على تسليم المسؤول الأوروغوياني السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوجينيو فيغيريدو، إلى الولايات المتحدة كأول عملية في إطار فضيحة الفساد التي تستهدف أعضاء سابقين في المنظمة العالمية.

وقال المكتب الفدرالي السويسري، في بيان، إن نائب الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الجنوبية وللفيفا الذي أوقف في 27 أيار في زيوريخ، مع 6 أعضاء آخرين بناء على طلب أمريكي، يملك مهلة 30 يوماً لاستئناف القرار أمام محكمة الجزاء الفدرالية السويسرية.

ويشتبه بأن “فيغيريدو” قبل رشاوى بعدة ملايين من شركة تسويق رياضي أوروغويانية، في إطار توزيع حقوق التسويق لأربع نسخ من مسابقة كوبا أمريكا أعوام 2015 و2016 و2019 و2023، وهو ما حرم الشركات الأخرى من المنافسة.

وتتهم النيابة العامة في نيويورك فيغيريدو أيضاً بالحصول على الجنسية الأمريكية بفضل شهادات طبية مزورة قدمها عامي 2005 و2006.

وكانت نيابة نيويورك أصدرت مذكرة توقيف ضده في 20 أيار، وطلبت إلى سويسرا تسليمه في الأول من تموز، وهو لا يزال معتقلاً منذ توقيفه ، بحسب ما ذكرت الخليج أونلاين.

واعتبر المكتب السويسري أن جميع شروط التسليم متوفرة، خصوصاً أن الأعمال الموصوفة يعاقب عليها القانون السويسري، حسب ما جاء في البيان الذي أشار إلى أن هذا القانون يعاقب أيضاً على تقديم شهادت طبية مزورة في عملية الحصول على الجنسية.

ويتهم القضاء الأمريكي في نيويورك 14 شخصاً، 9 منهم أعضاء في الفيفا، وجميعهم من أمريكا الجنوبية والوسطى، و5 رجال أعمال في مجال التسويق الرياضي، مشيراً إلى أن “قيمة الرشاوى وصلت إلى 150 مليون دولار خلال 25 عاماً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها