” أبل ” تحل مشكلة تحديث ” آي أو إس 9 “

أبلغ عدد غير قليل من زبائن شركة أبل عن تعطل هواتفهم المحمولة إثر محاولتهم تحميل نسخة نظام التشغيل الجديدة آي.او.اس 9 وذلك في أحدث مشكلة ضمن سلسلة معوقات تصادف الشركة العملاقة بمجال التكنولوجيا.

وحفل موقع تويتر للتدوينات المصغرة ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بتعليقات الزبائن الناقمين الذين أبلغوا عن مشكلتين محددتين تبدو احداهما متعلقة بالطرز القديمة من هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

وقالت الطالبة بيب كوردي داخل متجر أبل في وسط سيدني وهي تنظر إلى هاتفها المحمول “من غير المعقول ألا استطيع استخدام هاتفي لمدة يوم كامل. به كثير من التطبيقات التي استخدمها للمدرسة مثل تطبيقات لغوية وقواميس وهي كلها مهمة للغاية لدراستي.”

وقالت زوري كواتس وهي مستخدمة أيضا لهاتف آيفون إنها أمضت ثلاث ساعات في متجر أبل وغادرت بعد أن وضعت أمام خيارين إما اعادة الجهاز إلى وضعية البرمجة الأولية للمصنع -مع فقد أي بيانات غير مخزنة- أو الانتظار لحين إعلان التقنيين في أبل عن تحديث جديد.

وقالت زوري “قالوا إنهم على علم بالمشكلة وان مهندسيهم يعملون على حلها 24 ساعة على مدى أيام الاسبوع لكنهم لم يخبرونني متى أو كيف سأحصل على الحل.”

من جهتها نشرت شركة أبل على قاعدة المعرفة الخاصة بها حلاً لمشكلة التحديث إلى نظام “آي أو إس 9” الذي صدر أخيراً واشتكى منها الكثير من المُستخدمين.

وظهرت عبارة “التمرير للتحديث” Slide to upgrade على شاشة قفل أجهزة أبل الذكية وخصوصاً “آي فون 4 إس” دون أن يستجيب الجهاز أبداً للمُستخدم عند لمس الشاشة لفتح القفل وإتمام عملية التحديث.

وذكرت أبل في حل المُشكلة إن المُستخدم يحتاج إلى وصل الجهاز بالكمبيوتر وتشغيل برنامج آي تونز، ثم يتم اختيار الجهاز من قائمة الأجهزة الموصولة واختيار استعادة النظام من نسخة احتياطية Restore from Backup. أما في حالة عدم وجود الجهاز ضمن قائمة الأجهزة فيُمكن إعادة تشغيله من خلال الضغط على أزرار التشغيل وهوم في نفس الوقت لمدة 10 ثوان.

وأضافت أبل إنه وفي حالة عدم وجود نسخة احتياطية على الكمبيوتر يُمكن أخذ واحدة من خلال آي تونز قبل عملية الاستعادة، أما في حالة كانت النسخة الاحتياطية على آي كلاود فإن جزءاً من بيانات المُستخدم قد يضيع.

ولا تُعتبر هذه المُشكلة الوحيدة التي واجهت المُستخدمين أثناء التحديث، حيث ذكر موقع “9 تو 5 ماك” أن بعض المُستخدمين ظهرت لهم رسالة فشل في التحديث بعد إطلاق نظام “آي أو إس 9” بفترة قليلة لكنها توقفت عن الظهور بعد ذلك.

يُذكر أن نظام “آي أو إس 9” وصلت نسبة استخدامه إلى 21% بعد أقل من 72 ساعة على إطلاقه مما جعله يتجاوز الإصدار السابق الذي أُطلق العام الماضي والنسخة الخامسة من نظام أندرويد. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها