الدوري الإنكليزي : تشلسي يعوض خيباته بفوز جدلي على أرسنال ( فيديو )

عوض تشلسي حامل اللقب بدايته الكارثية بفوز جدلي على ضيفه ارسنال 2-صفر في دربي لندن ضمن افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت.

واكمل ارسنال المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي غابريال نهاية الشوط الاول ولاعب وسطه الاسباني سانتي كازورلا قبل انتهاء المباراة، والحالة الاولى حصلت بعد استفزاز من مهاجم تشلسي البرازيلي دييغو كوستا.

وكان الفريق الازرق قدم بداية كارثية تعتبر الاسوأ له منذ 1986 وذلك بعد ان سقط في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة، ما جعله متخلفا بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر بعد 65 مراحل فقط على بداية الموسم، لكنه عوض امام ارسنال وقفز الى المركز الثالث عشر بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد المدفعجية عند 10 نقاط.

وهذه اول مرة يحافظ فيها تشلسي على نظافة شباكه في الدوري هذا الموسم، فيما عانى ارسنال من طرد لاعبين في صفوفه لاول مرة منذ 1999.

وثأر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو من الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بعد ان سقط امام الاخير للمرة الاولى في 14 مواجهة معه بخسارة مباراة درع المجتمع في بداية الموسم.

وللمرة الثانية على التوالي، استبعد مورينيو قلب دفاعه جون تيري فحمل الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش شارة القائد. وغاب تيري (34 عاما) عن مواجهة تشلسي مع ماكابي تل ابيب الاسرائيلي (4-صفر) في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي، لكن الصربي الاخر نيمانيا ماتيتش والبرازيلي دييغو كوستا وايفانوفيتش عادوا الى التشكيلة خلافا لتيري.

وبرغم اصابته بفخذه، لعب الاسباني بيدرو اساسيا على حساب البرازلي ويليان على غرار صانع الالعاب البرازيلي اوسكار.

من جهته، اجرى فينغر 6 تغييرات على التشكيلة التي خسرت امام دينامو زغرب الكرواتي 1-2 في دوري الابطال، ففضل ثيو والكوت على مواطنه اوليفييه جيرو في خط المقدمة، وعاد التشيكي بتر تشيك الى مركزالحراسة ضد الفريق الذي حمل الوانه 11 عاما.

وبعد تفاديه مصافحة مورينيو في مباراة درع المجتمع، اجبر فينغر على القيام بذلك اذ انتظره مورينيو قبل انطلاق المواجهة، لكن الفرنسي خرج مبكرا بعد الخسارة، ليعبر في المؤتمر الصحافي عن اسفه نتيجة قرارات الحكم مايك دين وعدم طرده كوستا في مناسبتين، فيما وصف مورينيو كوستا بانه بطل المباراة وارسنال بالفريق الذي ينوح دوما.

على ملعب “ستامفورد بريدج” وامام 41584 متفرجا، كانت اللحظات الاخيرة من الشوط الاول الاهم والمنعطف في اللقاء، فبعدما صفع كوستا مدافع ارسنال الفرنسي لوران كوسيلني على دفعتين خلال لعبة مشتركة، تدخل غابريال ورد نطحة كوستا بركلة تحت النظار الحكم الذي رفع بوحه البطاقة الحمراء.

لكن الامور ساءت لارسنال مطلع الثاني، فترك المدافع الفرنسي كورت زوما من دون رقابة ليفتتح التسجيل برأسية اثر ضربة حرة من الاسباني سيسك فابريغاس قائد ارسنال السابق (53).

وبعد خطأ من كازورلا على فابريغاس كلفه انذارا ثانيا، اكمل ارسنال المباراة بتسعة لاعبين، ضمن بعدها البلجيكي ادين هازار نقاط الفوز في الوقت بدل الضائع بتسديدة ارتدت من ظهر المدافع الشاب كالوم تسامبرز الذي نزل مطلع الشوط الثاني لتعويض طرد غابريال (90).

وواصل المهاجم الجزائري رياض محرز تألقه ليقود ليستر سيتي الى المحافظة على سجله من دون اي خسارة وذلك بتعادله مع مضيفه ستوك سيتي 2-2 على ملعب “بريتانيان” امام 27642 متفرجا. ورفع ليستر رصيده في المركز الثاني الى 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات.

وسجل محرز (51 من ركلة جزاء) وجيمي فاردي (69) هدفي ليستر الذي يشرف عليه المدرب الايطالي كلاوديو رانييري، والاسباني بويان كركيتش (13) والايرلندي جوناثان والترز (20) هدفي ستوك. ورفع محرز رصيده الى 5 اهداف في صدارة الهدافين.

وفي مباراة بين طامحين لاحتلال مراكز مؤهلة الى الدوري الاوروبي، تعادل سوانسي سيتي مع ايفرتون صفر-صفر على ملعب “ليبرتي” امام 20805 متفرجين.

وبقي سندرلاند من دون اي فوز هذا الموسم بخسارته امام مضيفه بورنموث 2-صفر بهدفي كالوم ويلسون (4) ومات ريتشي (9) على ملعب “غولدساندز” امام 11271 متفرجا.

وقاد المهاجم سايدو بيراهينو وست بروميتش البيون الى فوز ثمين على ارض استون فيلا 1-صفر سجله في الدقيقة 39 على ملعب “فيلا بارك” امام 36321 متفرجا.

وعاد نيوكاسل يونايتد الى تكرار نتائجه في الموسم الماضي، عندما سقط على ارضه امام واتفورد 2-1 على ملعب “سانت جيمس بارك” امام 47806 متفرجا.

وسجل لواتفورد النيجيري اوديون ايغالو (10 و28)، ولنيوكاسل وصيف القاع من دون اي فوز الهولندي داريل يانمات (62).

ويلعب في وقت لاحق مانشستر سيتي المتصدر مع وست هام يونايتد.

ويلعب الاحد توتنهام مع كريستال بالاس، وليفربول مع نوريتش سيتي، وساوثمبتون مع مانشستر يونايتد. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي      15 نقطة من 5 مباريات

2- ليستر سيتي         12 من 6

3- مانشستر يونايتد    10 من 5

4- ارسنال              10 من 6

5- وست هام           9 من 5

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها