دراسة تكشف ميولاً جنسية عند كثير من الرجال تجاه الأطفال

كشفت دراسة حديثة أجريت حول الاستغلال الجنسي للأطفال والمراهقين ونشرت نتائجها في مدنية ريجينسبورغ الألمانية، أن رجلا واحدا من بين 20 رجلا لديه ميول جنسية تجاه الأطفال.

وأظهرت أن 4.4% من الرجال الذين شملتهم الدراسة وعددهم أكثر من 8700 لديهم تخيلات عن ممارسات جنسية مع أطفال في سن 12 عاما أو أصغر.

وقالت مديرة المشروع البحثي الذي شارك فيه أطباء وعلماء نفس من جامعات ألمانية وفنلندية بتمويل من وزارة الأسرة الألمانية، يانينا نويتسه، إن المعايير التشخيصية للميل الجنسي للأطفال لم تنطبق سوى على نسبة أقل من فرد من بين كل ألف رجل.

ولفتت نويتسه إلى أن الفريق البحثي أجرى مقابلات عبر الإنترنت شملت 28 ألف بالغ وأكثر من ألفي طفل ومراهق في إطار دراسات مختلفة، أفضت إلى أن دور غرف الدردشة على الإنترنت هي أحد الوسائل المهمة في التواصل.

وبينت الدراسة وفق نويتسه، أن 5.3% من بين أكثر من 2200 مستخدم للإنترنت من البالغين أجروا اتصالات ذات محتوى جنسي مع قصر، فيما أظهرت أن الكثير من البالغين لم يذكروا خلال تلك المحادثات سنهم الحقيقي كما لم يدعوا أنهم بعمر أصغر من 18 عاما.

وقالت إنه “غالبا ما يكون هناك تواصل على الإنترنت لفترة طويلة بدون مضمون جنسي بغية بناء الثقة”، موضحة أن الضحايا من القصر يواجهون صعوبات في قطع الاتصال عندما يدور الحوار حول محتوى جنسي ، بحسب ما اوردت إرم نيوز.

وأضافت مديرة المشروع البحثي أن “الأطفال والمراهقون يبقون على الاتصال لأنهم فضوليون، وفي إطار نموهم الجنسي يستخدمون الإنترنت لاكتساب أولى خبراتهم الجنسية”.

وأوضحت نويتسه أن الأطفال والمراهقين يشعرون بالأمان خلال التواصل عبر الإنترنت ويستهينون بالمخاطر، مشيرة إلى أن الأطفال هم الأكثر عرضة لهذه المخاطر.

وقالت إنه “عندما يحدث لقاء بعد تواصل على الإنترنت مع طفل، دائما ما يتعرض لاستغلال جنسي”.

وطالبت نويتسه للوقاية من الاستغلال الجنسي، بتوعية أفضل للأطفال عن المخاطر عبر الإنترنت وإجراء نقاش مفتوح يشارك فيه الآباء والمدرسون بصورة أقوى، مشيرة إلى أن هناك عددا قليلا من الأطباء النفسيين مستعدون لعلاج أصحاب الميول الجنسية تجاه الأطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها