” فيفا ” يدرس” الاحتكام للفيديو ” في تشرين الثاني

قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إن مجلس الاتحاد الدولي للعبة سيبحث في 26 تشرين الثاني المقبل، الطلب الذي تقدم به البلد اللاتيني للحصول على موافقة على الاحتكام إلى اللقطات المصورة، للفصل في اللعبات المثيرة للجدل أثناء المباريات، وذلك اعتباراً من العام المقبل.

وأشار بيان صادر عن اتحاد البلد اللاتيني : “رئيس فيفا جوزيف بلاتر مرر الطلب إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أرسل خطاباً إلى الاتحاد البرازيلي أخطره فيه بأنه سينظر في هذا الأمر خلال اجتماعه السنوي الذي يعقد في كارديف”.

وحال الموافقة على الطلب، فإنه سيكون في حاجة لموافقة من مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خلال اجتماعه السنوي الذي يعقد في الخامس من آذار المقبل.

واقترح الاتحاد البرازيلي أن يكون ما أطلق عليه “حكم الفيديو” على اطلاع على إعادات فورية للقطات المباريات من البث التلفزيوني، وتتاح أمامه كذلك إمكانية التواصل مع الحكم لتقديم العون في الكرات المثيرة للجدل بناء على اللقطات المصورة.

وقال الأمين العام للمجلس لوكاس برود، في خطابه إلى الاتحاد البرازيلي: “اطلعنا على مقترحكم باهتمام كبير، إذ أنه يتطرق إلى كل الجوانب ذات الصلة بالموضوع، وهو مقترح تم إعداده جيداً”.

وأحصى الاتحاد البرازيلي، من خلال طلبه، 6 حالات يمكن فيها تعديل القرارات التحكيمية بمساعدة اللقطات المصورة.

وتتعلق الحالات الثلاث الأولى بتحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى أو حدود الملعب، قبل لعبة مؤثرة أو لتحديد مكان المخالفة من منطقة الجزاء.

كما قد يمكن استخدام هذه التكنولوجيا لتحديد حالات التسلل في الأهداف المثيرة للجدل، وكذلك عند احتساب ركلات الجزاء، فضلاً عن المساعدة في رصد التدخلات العنيفة التي لم يلحظها الحكم. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها