مصرع 12 شخصاً بينهم 9 أفارقة بطوفان في الجزائر

أعلنت قوات الدفاع المدني الجزائرية، عن مصرع 12 شخصًا بينهم 9 أفارقة جراء السيول التي جرفتهم في فيضانات ضربت منطقة تمنراست الصحراوية أقصى جنوب البلاد.

وذكر المصدر في بيان حصلت إرم نيوز على نسخة منه، أن الضحايا لقوا مصرعهم بسبب ارتفاع منسوب وادي أمسل جنوبي ولاية تمنراست إثر هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة، ما استدعى الاستنجاد بفرق من الغطاسين والطائرات العمودية التي تم إيفادها من العاصمة الجزائرية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ المتواصلة إلى غاية الآن.

وفور وقوع الحادثة الأليمة، أمرت الحكومة بتشكيل خلية أزمة تتكون من مصالح مدنية وعسكرية لمتابعة مخلفات الكارثة والتحقق من هوية الرعايا الأفارقة الذين عثر على جثثهم بينما لم يتم التعرف عليهم بمعية ثلاث  جثث لجزائريين.

وشهدت منطقة الجنوب الكبير عواصف من الرياح العاتية وأمطار غزيرة تسببت أيضا في قطع الكهرباء بعدة قرى وتجمعات سكنية على خلفية انهيار شبكة التزود ما دفع بمصالح شركة “سونلغاز” الحكومية إلى إيفاد فرق خاصة لمعاجلة الأعطاب، كما سجلت المصالح المعنية أضرارًا بليغة مست المركبات والمباني والمنشآت.

وأوضحت مصالح الأرصاد الجوية أنها سجلت ما مقداره  22 ملم من الأمطار بمدينة تمنراست و 11 ملم بمنطقة أسكرم، فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ والتحقيق التي تديرها خلية الأزمة المحلية بتمنراست وأخرى مركزية بالعاصمة الجزائرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها