الحكومة الألمانية تقدم مساعدة عاجلة للاجئين السوريين

قال وزير التنمية الألماني غيرد مولر في تصريحات لصحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم (الأحد 20 سبتمبر/ أيلول 2015) إن المساعدات التي العاجلة التي تنوي الحكومة الألمانية تقديمها للاجئين السوريين ستمكن من “إمداد نحو 500 ألف لاجئ سوري في المنطقة بالسلع الغذائية لمدة ثلاثة أشهر. أمل أن تتبع دول أخرى نموذجنا”.

وأشار الوزير الألماني إلى أن هذه الأموال تذهب إلى برنامج الأغذية العالمي. يذكر أن رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك دعا المشاركين في القمة الأوروبية الخاصة المخطط عقدها يوم الأربعاء القادم لبحث أزمة اللجوء لتقديم تبرعات لبرنامج الأغذية العالمي.

وفي الخطاب الذي تم نشره مساء أول أمس الجمعة في بروكسل، أشار توسك إلى أن برنامج الأغذية العالمي اضطر لتقليص إمداد اللاجئين بالسلع الغذائية بشكل واضح بالفعل. وشدد وزير التنمية الألمانية على ضرورة تقديم إمدادات لـ 11 مليون شخص في سورية والدول المجاورة لها. وأوضح مولر أن وزارته تنفق حاليا ما يزيد على مليار يورو لتقديم مساعدة مباشرة للاجئين، وشدد على ضرورة التخلص من الاختناقات الحالية لدى برنامج الأغذية العالمي. وقال: “لا يمكننا أن نقبل أن تنفد الأموال حاليا لدى منظمات الأمم المتحدة من أجل ضمان إمداد السلع الغذائية محليا”. (DW – DAP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها