السيارة الرياضية ” فورد موستانغ ” الأكثر مبيعاً في العالم

ثقة العملاء حول العالم جعلت فورد موستانغ السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في أنحاء المعمورة خلال الفصل الأول من السنة، وفق البيانات العالميّة لتسجيل السيارات لشركة IHS.

وخلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2015، تهافت العملاء حول العالم على تسجيل 76124 مركبة – أي بزيادة قدرها 56% مقارنةً بالفترة نفسها من السنة الماضية. كما شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا زيادة بمقدار 95% خلال هذه الفترة من العام 2015 مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي هذا الإطار، قال “ستيفن أوديل”، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة التسويق والمبيعات والخدمة العالمية، “شهدت المبيعات العالميّة الأولية تهافتاً هائلاً على سيارة موستانغ، وهذه ليست إلاّ البداية.. نحن مستمرّون بتسريع وتيرة الإنتاج والتوسّع حول العالم من خلال الطرازات ذي المقود الأيمن التي سيتمّ تصنيعها في هذا المصنع”.

وبدأ إنتاج طراز موستانغ ذو المقود الأيمن بشكل رسميّ في مصنع فلات روك لتجميع السيارات في منطقة فلات روك، ميشيغن، استكمالاً لعمليّة الإطلاق العالميّة للسيارة للمرّة الأولى.

وهذه هي السنة الأولى التي تكون فيها سيارة موستانغ متوفّرة للعملاء في أكثر من 100 سوق حول العالم – بما في ذلك البلدان التي يقود فيها السائقون على الجهة اليسرى للطريق.

وبالتالي فإنّ إضافة سيارة موستانغ ذات مقود أيمن إلى مجموعة فورد العالميّة ستسمح بالتصدير إلى أكثر من 25 سوقاً من تلك الأسواق حول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة، جنوب أفريقيا، أستراليا، نيوزيلندا، واليابان، بالإضافة إلى قبرص ومالطا وبعض جزر البحر الكاريبيّ.

وبدأت المبيعات في الولايات المتحدة وآسيا في الشتاء الماضي، ووصلت سيارات موستانغ إلى الأسواق الأوروبية خلال فصل الصيف هذا.

وفي الولايات المتحدة، ازدادت مبيعات موستانغ بنسبة 70% خلال شهر أغسطس، متفوّقةً على شيفروليه كامارو لتكون السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، استناداً إلى بيانات مبيعات فورد.

والشراة الجدد هم المحفّز الرئيسيّ لنمو المبيعات في الولايات المتحدة، بالأخص في بعض المناطق على غرار جنوب كاليفورنيا، أضخم سوق للسيارات الرياضيّة في البلاد وفقاً لشركة IHS، حيث ازدادت مبيعات موستانغ بنسبة تتخطّى الضعف.

وبالرغم من أنّ موستانغ سيارة جديدة في السوق الصينيّة، إلاّ أنّها أصبحت بسرعة من أكثر السيارات الرياضيّة مبيعاً في البلاد، حيث بلغت المبيعات ذروتها في بكين، وغوانغدونغ وشانغهاي.

وبدأت الطرازات تصل إلى الوكالات في أوروبا، حيث ينتظر العملاء بفارغ الصبر تسليم أول الطرازات ذات المقود الأيمن في الأسواق على غرار المملكة المتحدة. ثمة حوالى 2000 طلبيّة فورد موستانغ في المملكة المتحدة منذ يناير، من المتوقّع أن تتمّ عمليات التسليم للعملاء الأوائل في شهر نوفمبر، مع تأمين مخزون إضافيّ لتلبية الطلب الذي فاق كافة التوقّعات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها