شائعات : هواتف ” غوغل ” الجديدة ستحمل اسم ” Nexus 5X ” و ” Nexus 6P “

نشر موقع DroidLife المُتخصص في متابعة آخر أخبار أندرويد الأسماء الرسمية لهواتف غوغل القادمة المتوقع الكشف عنها في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال الموقع على لسان مصادر من داخل غوغل إن أسماء الأجهزة الجديدة هي “نيكسوس 5 إكس” Nexus 5X وهو من صناعة شركة إل جي و”نيكسوس 6 بي” وهو من صناعة شركة هواوي، وأضاف إن هذه الأسماء قد تتغيّر قبل الإعلان الرسمي عنها المتوقع في 29 من شهر أيلول الجاري.

وذكرت الشائعات أن هاتف نيكسوس 5X سيأتي بشاشة 5.2 إنش بدقّة 1080 بيكسل، ومُعالج سناب دراجون 808، وذاكرة عشوائية بمساحة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابيكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأخيرًا بطارية بسعة 2700 ميلي آمبير.

أما هاتف نيكسوس 6P فسيأتي بشاشة 5.7 إنش بدقة عرض 2K ومُعالج سناب دراجون 810 بتردد 1.9 غيغاهيرتز ثُماني الأنوية، وذاكرة عشوائية بمساحة 3 غيغابايت. أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 12 ميغابيكسل مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K وأمامية 8 ميغابيكسل.

وتتعاون شركة هواوي لأول مرة مع شركة غوغل في تصنيع هواتف نيكسوس 6P، لكن شركة إل جي سبق لها وأن قامت بتصنيع هاتفي نيكسوس 4 عام 2012 ونيكسوس 5 عام 2013.

يُذكر أن غوغل أرسلت مساء يوم الجمعة 18 سبتمبر دعوة رسمية لمؤتمرها الذي سوف يُقام في 29 سبتمبر في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية دون أن تكشف عن نوع الأجهزة التي سيتم الكشف عنها، كما أتاحت إمكانية مُشاهدته بشكل مُباشر عبر قناة الشركة على يوتيوب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها