رئيس وزراء النمسا يدعو أميركا إلى تحمل مسؤوليتها إزاء أزمة اللاجئين

طالب رئيس وزراء النمسا فيرنر فايمن، الولايات المتحدة الأميركية بـ”تحمل مسؤوليتها، والمساهمة في معالجة أزمة اللاجئين الحادة”، داعيا إلى “توفير الدعم لمراكز الإيواء في كل من لبنان، والأردن، وتركيا بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

واعتبر فايمن في تصريح له أن “توفير نحو 5 مليارات يورو لهذا الغرض هو استثمار جيد، وسليم، وضروري”، مطالبا  بـ”عدم التأخر في اتخاذ هذا القرار”، موضحا أن “الهدف من تقديم المساعدات المالية إلى الدول المستضيفة للاجئين، وأن الشرط الأساس لبقاء اللاجئين هو توفير البيئة المناسبة والتي تشمل الغذاء، وتعليم الأطفال”.

وشدد على أن “هذه الشروط يجب توافرها في الدول التي تأوي اللاجئين مثل الأردن، وتركيا، ولبنان لتشجيعهم على البقاء ففي حالة عدم توافر هذه الظروف سيبدأ اللاجئون في التحرك”، داعيًا الدول إلى “التحرك مبكرًا قبل هذه المرحلة”.

وشدد على “ضرورة إنشاء مراكز لاستقبال اللاجئين في الدول التي تقع على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”، مشيرًا إلى أنه يجب يتم فرز الأفراد القادمين إلى أوروبا، والتأكد من أحقيتهم في الحصول على حق اللجوء، واعتبر أن إنشاء هذه المراكز سيؤدي إلى تمرير رسالة إلى من لا يستحق الحصول على حق اللجوء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها