ميركل تدعو واشنطن لاستقبال المزيد من اللاجئين السوريين

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الولايات المتحدة إلى تقديم المزيد من الدعم في استقبال اللاجئين. وقالت ميركل اليوم الاثنين (21 أيلول/سبتمبر 2015) خلال مؤتمر للكتلة البرلمانية لاتحادها المسيحي في البرلمان الألماني (بوندستاج) بالعاصمة الألمانية برلين: :”الاعتقاد بأنه يمكن لأوروبا القيام بذلك بمفردها تماما بدون مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، يبدو بالنسبة لي أمرا غير واقعي على الإطلاق”.

وأضافت أن الولايات المتحدة وأوروبا قادرتان بالتأكيد على استقبال الكثير من اللاجئين وضمان الحماية لهم، ولكنها أشارت إلى أنه من الأفضل أن يكون ذلك في صورة مساعدة عاجلة. وأشارت ميركل إلى أنه يمكن للولايات المتحدة استقبال المزيد من اللاجئين القادمين من سورية على سبيل المثال وتحسين ظروف المعيشة في مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن وتركيا مثلا وكذلك مكافحة أسباب اللجوء.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري أعلن أمس الأحد أن الولايات المتحدة ستستقبل 85 ألف لاجئ في العام 2016 بينهم عشرة آلاف سوري، ثم مئة ألف في 2017. وأشاد كيري للصحافيين في ختام لقاء مع نظيره الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بموقف ألمانيا خلال الفترة التي تفاقمت فيها أزمة المهاجرين في القارة الأوروبية ورأى فيه “مثالا لافتا” فيما تتوقع برلين استقبال ما بين 800 ألف ومليون طالب لجوء بحلول نهاية السنة.

وقال كيري إن بلاده “ترغب في استقبال عدد اكبر” إلا أنها مقيدة بالأنظمة الأمنية التي وضعت عقب هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001. وقال “عقب 11 أيلول/سبتمبر أصبحت لدينا قوانين جديدة وإجراءات للتحقق من الخلفيات تستغرق وقتا أطول مما نرغب فيه، ولكن لا يمكننا أن نلتف على ذلك”.

من جانب آخر اعتبر كيري أن حل النزاع في سوريا ضروري من اجل تسوية أزمة اللاجئين والتي تفاقمت في الأشهر الماضية مع تدفق مئات آلاف الأشخاص هربا من الحرب وبينهم عدد كبير من السوريين. (AFP – Reuters – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها