الذهب يستقر مع تقلص الطلب على الملاذات الآمنة بفعل ارتفاع الدولار و الأسهم

استقر الذهب دون أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء محتفظا بخسائره التي مني بها في الأسواق الخارجية مع ارتفاع الأسهم الآسيوية والدولار وقلق المستثمرين من احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق هذا العام.

وبحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 1133.01 دولار للأوقية (الأونصة) بعد انخفاضه 0.5 بالمئة أمس الاثنين. وفي الأسبوع الماضي قفز المعدن الأصفر لأعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع عند 1141.50 دولار للأوقية.

وارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء وتماسك الدولار مع تعافي الأسواق الأمريكية وإبداء البنك المركزي الأوروبي استعداده لمزيد من التيسير في السياسة النقدية وهو ما قوض جاذبية الذهب باعتباره أداة تحوط.

وأشارت تصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمس الاثنين إلى أن البنك قد يرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام في خطوة قد تقلص الطلب على الذهب الذي لا يدر فائدة بعدما أبقى عليها دون تغيير في اجتماع لجنة السياسة النقدية الأسبوع الماضي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.15 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 969.65 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0.02 بالمئة إلى 610.85 دولار للأوقية. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها