5 آخرون يخضعون للعلاج .. وفاة لاجئ سوري في ألمانيا بعد تناول فطر ” عش الغراب ” السام ( فيديو )

أعلنت متحدثة باسم مستشفى ميونستر الألماني أمس الإثنين، عن وفاة لاجئ سوري شاب بعد تناول نبات عش الغراب السام.

وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية،، أن الشاب السوري – الذى يبلغ من العمر 16 عاماً – تناول هذا النبات الذى يشبه أحد الأنواع الموجودة في بلده الأصلي بشكل عارض، ما أدى إلى إصابته بفشل كبدي ثم وفاته لاحقاً، بعد الفشل في العثور على متبرع لإجراء عملية الزرع.

و نقلت صحيفة بيلد عن البروفسور هارتموت شميت مدير عيادة طب نقل الأعضاء قوله إنهم أرسلوا طلباً عاجلاً لمنظمة “يورو ترانسبلانت” المختصة بالتبرع بالأعضاء في 8 دول أوروبية بينها ألمانيا، لكنهم لم يستطيعوا العثور على متبرع في هذه الفترة، الأمر الذي أحزنهم للغاية.

وأشارت الشبكة إلى وجود خمسة سوريين آخرين رهن العلاج بينهم والدة الشاب المتوفى، أحدهم فى حالة حرجة، بعد أن تناولوا عش الغراب السام.

وقالت المتحدثة أن نشر تقارير ونصب بوسترات إعلانية أسهم في الحد من حدوث عمليات تسمم جديدة بهذا النبات الخطير، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت إحدي المستشفيات فى مدينة هامبورغ الألمانية، قد أعلنت أيضاً في الأسبوع الماضي، عن استقبال 35 حالة إصابة بالتسمم فى غضون أيام قليلة – أغلبهم من اللاجئين السوريين – بعد أن تناولوا عش الغراب السام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. عبتاخدو راتب بخليكن تاكلوا لحمة ليل نهار انو شو عبقلكن عقلكن تركضوا عاكل الاراض و الشوارع

  2. بعد اللاجئين لا يملك المال الكافي خصوصاُ قبل دخولهم معسكرات الفرز لذا يلجؤا لأكل ما يجدوه بالغابات دون علم بنوع النباتات و هذا الوقت من العام هو وقت تكائر و انتشار عيش الغراب بكثافه.