مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة: متوسط المدة التي سيقضيها اللاجئون السوريون في المنفى حالياً يتخطى 15 عاماً

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء إن اقتراح الاتحاد الأوروبي بإستيعاب 120 ألف لاجيء لن يجدي ما لم يتم تجهيز منشآت إيواء يمكنها استقبال عشرات الألوف من اللاجئين في أي وقت.

وقالت ميليسا فليمنج المتحدثة باسم المفوضية “مجرد وضع برنامج لإعادة التوزيع في هذه المرحلة من الأزمة لن يكون كافيا لاستقرار الوضع.”

و أضافت فيما يخص اللاجئين السوريين، بأنهم سيعودون إن انتهت الحرب، لكن متوسط المدة التي سيقضونها في المنفى يتجاوز 15 عاماً حالياً.

ولم تعد المفوضية تنتظر حصصا إلزامية لإعادة توزيع اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي كما كانت تأمل لكنها حثت زعماء الاتحاد على دعم اقتراح استيعاب 120 ألف لاجيء كاستجابة طارئة بالاضافة إلى توفير 40 ألف مكان للاجئين وصلوا إيطاليا واليونان.

ويمثل رقم 120 ألف لاجيء 20 يوما فقط من متوسط الوصول اليومي الذي يبلغ ستة آلاف لاجئ. وقالت فليمنج إن المفوضية التي دعت لتوفير 200 ألف مكان في البداية تتوقع أن تكون هناك حاجة لتوسيع نطاق مقترح الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وذكرت فليمنج أن المفوض السامي أنطونيو جوتيريس يتواصل هاتفيا مع “كل الزعماء الذين يلعبون دورا ما” بما في ذلك وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ورؤساء حكوماته.

وذكرت المفوضية أن اجتماعا لوزراء العدل والداخلية يوم الثلاثاء واجتماعا للمجلس الأوروبي الأربعاء “مهمان للغاية” وربما يمثلان آخر فرصة للاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمة.

وأضافت أن 477906 مهاجرين وصلوا أوروبا بحرا هذا العام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها