البلاتين يرتفع بعد هبوطه 4 أيام و استمرار المخاوف بشأن الطلب

ارتفع البلاتين يوم الخميس بعد هبوطه على مدى أربعة أيام بفعل مخاوف بشأن الطلب من قطاع السيارات عقب فضيحة انبعاثات سيارات الديزل التي لاحقت شركة فولكسفاجن.

وتراجع البلاديوم – الذي يستخدم في محفزات البنزين – من أعلى مستوى له منذ منتصف يوليو تموز الذي سجله في وقت سابق منخفضا 0.5 بالمئة إلى 642 دولارا للأوقية (الأونصة) وكان البلاديوم قفز نحو سبعة بالمئة في الجلسة السابقة.

واعترفت فولكسفاجن أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات للجهات التنظيمية الأمريكية بأنها استخدمت برمجيات خدعت الجهات التنظيمية الأمريكية التي تقيس الانبعاثات السامة في بعض سياراتها التي تعمل بالديزل.

ويستخدم البلاتين في محفزات الديزل لتنقية انبعاثات العادم .

وصعد البلاتين في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 939.20 دولار للأوقية بحلول الساعة 1009 بتوقيت غرينتش بعدما خسر نحو خمسة بالمئة في الجلسات الأربع الأخيرة. وظل المعدن قرب أدنى مستوياته في ست سنوات ونصف السنة البالغ 924.50 دولار للأوقية الذي سجله يوم الأربعاء.

ووجد البلاتين بعض الدعم أيضا في عودة التجار اليابانيين يوم الخميس بعد عطلة استمرت ثلاثة أيام.

وزاد الذهب للجلسة الثانية على التوالي مرتفعا 0.4 بالمئة إلى 1134.56 دولار للأوقية مع انخفاض الدولار والأسهم الأوروبية ، وارتفعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 14.78 دولار للأوقية. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها