الحكومة الإسبانية تنتقد غوارديولا و تتهمه بالتلاعب السياسي

انتقدت الحكومة الإسبانية المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، بيب غوارديولا، بسبب مشاركته في ما أسمته عملية تلاعب سياسي خطيرة، لحث بعض الرياضيين، على غير رغبتهم، لدعم استقلال إقليم كاتالونيا.

وقال وزير الرياضة في الحكومة الإسبانية ميغيل كاردينال: “قضية غوارديولا تشرح الكثير من الأشياء التي تحدث في كاتالونيا.. إنها عملية تلاعب كبرى”.

ووجه المسؤول الأول عن المجلس الأعلى للرياضة اتهاماته لحملة “غاناريموس” أو “سنفوز” التي انضم إليها بعض الرياضيين من كاتالونيا مطالبين بإنشاء لجنة أولمبية ومنتخبات مستقلة للإقليم.

وشارك غوارديولا (44 عاماً) في الحملة عن طريق مقطع مصور، شرح من خلاله دوافعه لمساندة الإجراءات التي يتخذها بعض الانفصالين في الإقليم الإسباني.

وبالإضافة إلى ذلك، سجل المدير الفني لبايرن ميونيخ اسمه في القائمة الرمزية “معاً من أجل نعم”، والتي سيخوض عناصرها الأحد المقبل الانتخابات البرلمانية من أجل الإعلان عن استقلال كاتالونيا إذا ما حققوا الفوز فيها.

وكانت الحكومة الإسبانية اتهمت مفجر الحملة الصحافي تشابير توريس بخداع بعض المشاركين، بعد أن أكد لهم أنه ليست هناك دوافع سياسية وراء هذه الحملة، مطالباً غوارديولا بدعمه في هذا الصدد.

وأضاف كاردينال (47 عاماً): “هذا أكبر تلاعب رأيته في حياتي.. غوارديولا شارك في هذا ولا أعلم إذا كان هذا عن عمد أو لا، لكن المدرب  الإسباني شارك منذ بزوغ اسمه في القائمة الانتخابية، وقام بنشر هذا المقطع المصور ليقول أن جميع من وقعوا يفكرون مثله”.

وتابع “أرغب في أن أطلب من غوارديولا الذي أعتقد أنه أحد أفضل المدربين في العالم وأن اسهاماته في الكرة الإسبانية لا غنى عنها وهذا واضح في ما قام به المنتخب الإسباني، أن يدرك التلاعب الذي أقحموه فيه، وأن يخرج للدفاع عن حرية زملائه الرياضيين الذين تم استخدامهم على غير إرادتهم”. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها