صحيفة : قوات إيرانية خاصة تصل سوريا للانضمام لنظيرتها الروسية و حزب الله

اكدت مصادر قيادية في مركز القرار لصحيفة”الراي”الكويتية وصول طلائع القوات الخاصة الايرانية الى العاصمة السورية دمشق .

وقالت المصادر للصحيفة الصادرة السبت إن “طلائع القوات الخاصة الايرانية بدأت تصل دمشق حيث حطت هذا الاسبوع طائرة تحمل نحو 100 جندي وضابط ايراني من الوحدات الخاصة المتخصصة بحرب المدن، لتكون اول مشاركة رسمية فعلية بقوات نظامية ايرانية (لا خبراء او متطوعين) على ارض المعركة السورية وذلك بناء على اتفاق وتنسيق كامل ايراني – روسي – حزب الله . وقد وُضعت خطة تفصيلية لتحديد المسؤوليات ومناطق العمل وأصبح لكل جهة من هذه القوات الأربع (روسيا، ايران، “حزب الله” والنظام السوري) مهمات منوطة بها لخوض المعارك المقبلة لاستعادة مناطق خسرها النظام اخيراً، وقد قرر (الرئيس بشار)الاسد اعطاء حزب الله 75 دبابة ليصبح لهذه القوة المنظمة – غير النظامية اول لواء مدرّع تملكه من دبابات T72- و T55- وغيرها وسيتم زجها في المعركة المقبلة ضد التكفيريين والقاعدة وحلفائهم».

واضافت المصادر ان غرفة عمليات مشتركة تم إنشاؤها لتنسيق وتوزيع مهمات وضربات القوى الخاصة الروسية والايرانية والسورية وتلك التابعة لـ “حزب الله” على كامل الجغرافيا السورية، بعدما قررت ايران وروسيا إرسال وحدات قتالية خاصة الى ارض المعركة في بلاد الشام.

وبحسب هذه المصادر، فقد تم توزيع المسؤوليات حيث أخذت روسيا على عاتقها القتال المباشر في المجال الحيوي في محافظة اللاذقية وحماة وبعض أجزاء حلب، وأخذت ايران على عاتقها حماية دمشق، وصولاً الى درعا والقنيطرة في الجولان، فيما طُلب من”حزب الله”إخلاء مواقعه قرب حمص، لتأخذ هذه القوات مواقع جديدة لتطوير الهجوم المقبل، باتجاه المناطق التي تتموضع فيها قوات«جبهة النصرة»وقوات تنظيم«الدولة الاسلامية»(داعش).

ووفقا للمصادر نفسها فإن” التدخل الروسي المباشر تَقرر بعدما خرقت تركيا الخطوط الحمر وأعطت التسهيلات لدخول القاعدة وحلفائها من تركيا الى ادلب مما استفز الدب الروسي الذي اعتبر ان مصالحه القومية اصبحت مهدَّدة، ومن الواضح ان انتصار ادلب سيقلب ميزان المعركة في سورية كلها وان تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن ان الاسد يستطيع البقاء يُعدّ بمثابة تراجع لافت واعتذار عن أخطاء تركيا الفادحة التي دفعت بروسيا الى ارض المعركة ومعها المجموعة الاوروبية التي تقترب من الهتاف “عاش الرئيس الاسد”.

يذكر ان ايران وروسيا وحزب الله يدعمون الرئيس بشار في قتاله ضد المعارضة المسلحة والجماعات الاسلامية .

واعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن مرارا عن بلاده تدعم سورية بالعتاد ، فيما نفت سورية وجود قوات روسية على اراضيها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. صحيفة الرأي الكويتية هي الذراع الاعلامي لشيعة الكويت و تريد رفع معنويات جمهور البطة
    و للعلم التورط الايراني المباشر سيمد الحريق الى ايران نفسها
    و عصابات حسن زميرة لم يعد لديها ما يكفي من القوات للقتال فأصبحت تزج بالاطفال و المراهقين و تجار المخدرات في الصفوف الأولى
    أما الروس فإنهم يعلمون قبل غيرهم الكوارث التي ستلاحقهم في سوريا و بقية بلاد المسلمين كلما زاد حجم تورطهم و سيكونون أول من يفر من ساحات القتال و أول من سيقعون في الأسر

    1. يا زلممممممة شوفلك أنف .. أنت عاملي حالك مراد الشمالي .. اوووو انفك

    2. حاجتك بقى أخي .. الدولة السورية عندها جيش كبير لسا مخبيته للأوقات العصيبة .. اي لكن شو مفكر
      وبكرة رح تشوف أنو في دمشق وحمص وحلب تحت الأرض وفيها كتير ناس

      كل شي مع التحشيش عفوووا هئ .. كل شي مع بشار بيصيرررررر

  2. ينتشر في الساحل 5000 مقاتل روسي مع كامل الاسلحة و ينتشر 8 آلاف مقاتل إيراني على الأقل في جبهات ريف حلب كما ينتشر ,“الفاطميون الأفغان” وعددهم حوالي ثلاثة آلاف في ريف درعا , 7 آلاف و8 آلاف من مقاتلي الحزب الشيطان في القلمون والزبداني والقصير على الحدود مع لبنان…هذا هو جيش الأسد متعدد الجنسيات من المرتزقة …

    1. عليك أن تعلم بأن جنود الخلافة لا ينظرون لكل طرف في الحرب على أن هذا خير من هذا .. بل إن الصحوات المرتدين سوأتهم كسوءة بشار الفاسد الكافر .. وليس أن تتقولوا علينا بأننا لا نحارب الكفار .. إذا من يصد اليوم الهجوم النصيري الكافر على مطار كويرس الإسلامي ؟ أم من ذبح 1200 جندي كافر من جنود النظام في مطار الطبقة الإسلامي ؟ قل لي .. ومن أخذ تدمر منها ؟

  3. أرى إن سوريا لن تصبح ك أفغانستان وتورا بورا… سوريا ستتحول إلى ثقب أسود يبتلع كل من يشارك في الحروب المشتعلة هناك… قال تنسيق قال!! لأن الروسي سيستطيع التفريق بين مقاتل من حزب الله أو حتى عسكر النظام وشبيحته وبين النصرة أو داعش والمقاتلين من المجموعات الأخرى.. سوريا تحولت لبؤرة مشتعلة ولن يعم بها الإستقرار لزمن طويل هذا إذا حيدنا العامل الإسرائيلي من المشهد وهو الذي سينتهز الفرص والمكاسب ؛ نعم السوريون قرروا أن يصيروا أوروبيين تاركين ورائهم الجمل بما حمل لؤلئك الذين قرروا أن يكونوا هم أو سوريا.. فذهبوا هم وذهبت سوريا ولا أرى مصيراً مظلما ك الذي ينتظر آل الأسد وبيئته والتي ستعاني مرارات التسلط والعسف والإحتلال ؛ وسيذكر التاريخ بأن العلويين أو النصيرية السوريون حكموا البلاد ونهبوها ودمروها وشردوا أهلها وجاؤوا بالإحتلال الأجنبي المباشر والذي بدوره دمرهم وشردهم وطردهم من بلادهم.

  4. كلما ارى مثل هذه الأخبار اتذكر العميل زهران علوش ومن لف لفهم من الصحوات الخسيسة والباقي من الردة

  5. مهما حشد المجرمون من قوات وتحالفوا مع بعضهم البعض فان الله غالب أمره وثقتنا بأن نصر الله قريب..

    كل هذه الحشود لن تنفعكم ومحال أن ينتصر الباطل على أهل الحق والعاقبة للمتقين والله ناصر عباده المؤمنين ولو بعد حين.

  6. قدوم مدد عسكري محتل ل الاسد دليل هزيمته قال الجيش السوري قال سلم لي على نتن ياهم ولد عم الاسد

  7. قولولهم…تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  8. الله يبشر بلخير، انشالله اخر الشي رح ينفعصو الارهابيين بسوريا.