الشرطة الألمانية : زيادة الهجمات على ملاجئ اللاجئين

قالت الشرطة الألمانية اليوم الاثنين إن عدد الهجمات وغيرها من المخالفات الجنائية التي تتعرض لها ملاجئ اللاجئين في ألمانيا زادت إلى أكثر من الضعف هذا العام بالمقارنة بعام 2014. وقالت ساندرا كليمنز المتحدثة باسم مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية لرويترز “في الأشهر القليلة الماضية وصلت الجرائم إلى مستوى جديد من حيث الكيف والكم”.

وأضافت كليمنز أن عدد المخالفات الجنائية التي تعرضت لها ملاجئ اللاجئين حتى الآن هذا العام قفزت إلى 437 مقارنة مع نحو 200 في عام 2014. وكشفت المتحدثة أن الأضرار في الممتلكات والكتابات على الجدران والإهانات اللفظية تؤلف الجزء الأكبر من المخالفات.

وقالت كليمنز إن المجموع في 2015 اشتمل على 59 جريمة تصنف على أنها من جرائم العنف، وهو رقم قياسي مرتفع بعد أن بلغ ذروته عند 28 العام الماضي. وكان هناك 26 حريقا عمدا هذا العام أيضا. وذكرت كليمنز أن أغلب هؤلاء المشتبه بهم رجال أعمارهم بين 18 و25 عاما يعيشون في الغالب في نفس المدينة التي ارتكبت فيها الجرائم.

واعتقلت الشرطة 20 شخصا يشتبه في صلتهم بهذه الحرائق العمد. وإجمالا حددت الشرطة هوية 500 مشتبه به في الهجمات على ملاجئ اللاجئين. وجاءت إحصاءات الشرطة بعد أن حذر الرئيس الألماني يواخيم غاوك من أن هناك حدودا لأعداد من تقبلهم بلاده من اللاجئين.

وقال غاوك، الذي كان ناشطا حقوقيا في ألمانيا الشرقية سابقا في كلمة ألقاها مساء الأحد “نريد أن نمد يد العون. في صدرنا قلب كبير. ومع ذلك هناك حد لما يمكن أن نفعله”.

وتتوقع ألمانيا وصول عدد قياسي يبلغ 800 ألف لاجئ إضافي هذا العام. وقد أذكى التدفق الذي لم يسبق له مثيل للأجانب التوترات الاجتماعية وجرت احتجاجات وهجمات على ملاجئ اللاجئين في بعض أرجاء البلاد. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها