ألمانيا تعلن تسجيل تراجع جديد في معدلات البطالة

اعلنت الحكومة الألمانية أمس الأربعاء، تسجيل أرقام البطالة في أسواق العمل الألمانية تراجعا جديدا في سبتمبر الجاري مقارنة بأغسطس الذي سبقه بسبب الانتعاش الذي تشهده أسواق العمل في مثل هذا الوقت من العام.

وقال مكتب العمل الألماني في بيان إن نسبة البطالة انخفضت من 4. 6 بالمئة في أغسطس الماضي إلى 2. 6 بالمئة في سبتمبر الجاري مؤكدا أن عدد العاطلين عن العمل بلغ في الشهر الجاري 708. 2 مليون عاطل ما يعني أن 88 الفا تمكنوا في سبتمبر من الالتحاق بسوق العمل.

واوضح رئيس مكتب العمل هانس يورجن فايزي في البيان “نعزو هذا التطور الإيجابي الى الانتعاش الذي يشهده فصل الخريف في هذا الوقت من العام فالشركات الألمانية توظف بعد العطلة الصيفية مزيدا من العمال والتحاق التلاميذ والطلاب بمدارسهم وجامعاتهم يساهم أيضا في تأمين فرص عمل جديدة”، وفق وكالة كونا.

وعن عدد فرص العمل المتوفرة أضاف المسؤول أن مكتبه سجل في سبتمبر الجاري 600 ألف فرصة عمل شاغرة، قائلا إن أهم القطاعات التي تحتاج لموظفين جدد تشمل التعدين والتجارة والخدمات وصناعة الآلات والسيارات والطاقة والإلكترونيات.

يشار إلى أن أسواق العمل الألمانية تسجل منذ أشهر أرقام بطالة متدنية الأمر الذي يرجع إلى النمو المعقول الذي يحققه أكبر اقتصاد في أوروبا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها