تصنيف ” فيفا ” : منتخب الأرجنتين يتصدر و الإسباني يعود إلى المراكز العشرة الأولى

صعد بطل العالم المنتخب الألماني إلى المركز الثاني مجدداً، في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم، في نسخته الصادرة اليوم الخميس، من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، كما عاد بطل أوروبا المنتخب الإسباني إلى المراكز العشرة الأولى.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني التصنيف برصيد 1419 نقطة ويليه نظيره الألماني برصيد 1401 نقطة، بعدما حقق الأخير الفوز أمام بولندا وإسكتلندا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ، بينما تراجع المنتخب البلجيكي إلى المركز الثالث برصيد 1387 نقطة.

وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى منتخبات البرتغال وكولومبيا وإسبانيا والبرازيل وويلز وتشيلي وإنكلترا.

وحافظ المنتخب الإماراتي على مركزه الـ70، بينما تراجع المنتخب التونسي 3 مراكز (36)، في الوقت الذي حافظ فيه المنتخب الجزائري على المركز 19.

وتراجع المنتخب المصري مركزين (51) والسودان (84) والعراق (85).

وقفز المنتخب الإسباني خمسة مراكز حيث صعد من المركز الحادي عشر إلى السادس بعدما غاب عن المراكز العشرة الأولى طوال ثلاثة أشهر.

وكانت أكبر خطوة في التصنيف من نصيب المنتخب النرويجي الذي قفز 35 مركزاً، حيث صعد من المركز 69 إلى 34.

كما قفز المنتخب السعودي خمسة مراكز في التصنيف العالمي، إذ صعد من المركز 93 إلى المركز 88 بعدما رفع رصيده إلى 384 نقطة.

واستفاد الأخضر السعودي من انتصاريه على تيمور الشرقية وماليزيا بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كاس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

ويملك المنتخب السعودي فرصة للتقدم أكثر بالتصنيف في الشهر المقبل حال تحقيقه الفوز في مباراتيه أمام الإمارات وفلسطين في التصفيات نفسها، يومي الثامن و13 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، على الترتيب. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها