سورية تضع خمسة توائم في السعودية

وضعت أم سورية في السعودية، 5 توائم، 2 منهم ذكور و3 إناث خلال عملية ولادة قيصرية، بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض.

وقالت رئيسة قسم النساء والولادة، الدكتورة فائزة المطيري، التي أشرفت على عملية ولادة التوائم الخمسة، إن المستشفى استقبل السيدة (32 عاماً)، وهي ربة منزل وتقيم بمدينة الرياض، وتعاني من ارتفاع السكر بالدم، وتم تنويمها بسبب تقدم حالة السكري من الدرجة الأولى، علماً بأن المريضة سبق وأُجري لها عمليه ربط عنق الرحم بالمستشفى في الشهر الثالث، بحسب صحيفة “الجزيرة”.

وأشارت المشرفة على الولادة إلى أن السيدة تم وضعها تحت الملاحظة، ومن ثمّ تم إجراء عملية الولادة التي استغرقت نصف ساعة، فيما تم نقل التوائم الخمسة إلى حضانات العناية المركزة.

وأوضح الدكتور عادل عبدالله، استشاري حديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال، أنه تمت إزالة أجهزة التنفس الصناعي عن التوائم الأربعة، وحالتهم الآن مستقرة في الحضانة وهم يتنفسون بطريقه عادية ولا يحتاجون إلى أي مساعدة تنفسية، ويتغذون عن طريق أنبوب تغذية، هذا بالإضافة إلى التغذية الوريدية.

أما بالنسبة للطفل الخامس فقد وُلد وبه قناة شريانيه مفتوحة بين الشريان الرئوي والشريان الأورطي، وكانت كبيرة حسب تقرير الموجات فوق الصوتية على القلب، وهذا الطفل تحديدًا كان يعاني من عدم اكتمال نمو الرئتين، وتم إعطاؤه الأدوية اللازمة لاكتمال نمو الرئتين ثم تم إعطاء عقار لغلق القناة الشريانية مع احتمال احتياج الغلق عن طريق الجراحة لكن بعد 22 ساعة، أُصيب الطفل بنزيف رئوي، وتوفي على إثره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها