مواطنون دنماركيون ينتقدون إعلان حكومتهم ” العدائي ” تجاه اللاجئين بإعلان مضاد !

نشرت صحيفة النهار اللبنانية في عددها الصادر اليوم الجمعة، إعلانا من الشعب الدنماركي، يعتذر فيه عن ما وصفه بـ “الكلام العدائي ضد اللاجئين” الذي نشرته حكومة بلادهم في صحف لبنانية، مطلع سبتمبر/أيلول المنصرم.

وأعادت الصحيفة اليوم نشر إعلان الحكومة الدنماركية السابق، مرفقا بإعلان الشعب الدنماركي تحت عنوان “إعلان شعبي من الناس إلى الناس”.

وورد في الإعلان “نأسف على الكلام العدائي ضد اللاجئين الذي ذكر في الإعلان أعلاه (في إشارة إلى إعلان الحكومة الدنماركية)، ونعلن كمواطنين دانماركيين عاديين دعمنا وتعاطفنا مع من يلجأون هربا من الحرب والدمار”.

يذكر أن الحكومة الدانماركية نشرت إعلاناً في عدة صحف لبنانية في أيلول المنصرم، أعلنت فيه عزمها تشديد القوانين المتعلقة باللاجئين في مجالات متعددة، وتقليص المساعدات الاجتماعية للاجئين الواصلين حديثا بنسبة قد تصل 50%، في إشارة للاجئين السوريين.

وتابع الإعلان الحكومي أنه “لا يحق للأجانب الحاصلين على الحماية المؤقتة، استدعاء عائلاتهم إلى الدنمارك خلال السنة الأولى”، إضافة إلى “عدم منح الإقامات الدائمة لهم قبل خمس سنوات، مع احتمال فقدان الإقامة المؤقتة قبل ذلك”.

يشار أن الحكومة المجرية، نشرت بدورها في صحيفة النهار في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، إعلانا ضخما، مشابها لإعلان الحكومة الدنماركية، مبينةً أنها ستقوم باتخاذ إجراءات “صارمة” بحق من يحاول دخول أراضيها بطريقة غير قانونية وغير شرعية، داعية إلى عدم “الإصغاء لمهربي البشر”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كلام واعلان الحكومة هي صادقة وهي تطبق في كل ما تعلن ويوجد قانون في الامر اما اعلان من يدعون انهم الشعب الدانماركي هو بمثابة حفظ ماء الوجه لبلدهم على حساب اللاجئين وهم على عدد الاصابع لابيقدموا ولا بياخروا فاحذروا الدنمارك قبل الوقوع في شرك البصمة